سياسة عربية

حريق بجامعة جازان بهجوم لـ"الحوثي".. أعلنت استهداف أرامكو

الحوثيون يطلقون باستمرار مسيرات مفخخة باتجاه السعودية- إعلام الحوثي
الحوثيون يطلقون باستمرار مسيرات مفخخة باتجاه السعودية- إعلام الحوثي

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، فجر الخميس، اندلاع حريق في جامعة جازان، وذلك إثر هجمات حوثية، أعلن أنها تمكن من صدها.

 

إلا أنه أثر أن "سقوط وتناثر شظايا الاعتراض في حرم جامعة جازان، نتج عنه نشوب حريق محدود".

 

وفي وقت لاحق، أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" بأن قوات الدفاع الجوي الملكي اعترضت ودمرت أربعة طائرات دون طيار مفخخة، و5 صواريخ بالستية، أطلقتها المليشيات الحوثية.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف الذي تقوده الرياض، تركي المالكي إن "المليشيا الحوثية الإرهابية حاولت استهداف عدد من الأعيان المدنية والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني، ومنها محاولة استهداف جامعة جازان، وقد نتج عن عملية الاعتراض والتدمير سقوط وتناثر شظايا الاعتراض في حرم الجامعة، مما نتح عنه نشوب حريق محدود تمت السيطرة علية دون خسائر بالمدنيين".


وأضاف المالكي أن محاولات الحوثيين "عدائية وعبثية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة باستخدام الطائرات بدون طيار المفخخة والصواريخ البالستية، وأن هذه الأعمال العدائية تمثل جرائم حرب"، على حد وصفه.


وأكد أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتنفذ كافة الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية، بتحييد وتدمير مصادر التهديد، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

 

 

اقرأ أيضا: "الحوثي" تعلن تنفيذ هجمات واسعة بالعمق السعودي

 

من جهته، أكد متحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، لقناتهم "المسيرة نت"، أنه جرى فجرا تنيفذ عملية هجومية مشتركة بـ11 صاروخا وطائرة مسيرة، استهدفت شركة أرامكو ومنصات الباتريوت وأهدافا حساسة في جازان.

وأوضح أن استهداف شركة أرامكو وأهدافا أخرى تم بسبعة صواريخ، وكانت الإصابة دقيقة، ونتج عنها اشتعال حرائق كبيرة في شركة أرامكو، وفق قوله.

وأضاف أنه تم استهداف مخازن وقواعد الباتريوت بأربع طائرات مسيرة.

وقال: "نعد النظام السعودي بعمليات أوسع وأكبر إذا استمر في عدوانه وحصاره على بلدنا"، وفق تعبيره. 

 

وكثف الحوثيون الآونة الأخيرة من إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيّرات على مناطق سعودية، وسط إعلانات متكررة من التحالف بتدميرها.

وتقول جماعة الحوثي، إن هذه الهجمات ردا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

 

اقرأ أيضا: مسلسل سعودي على القناة الرسمية يستهزئ بالحوثيين (شاهد)

التعليقات (0)