سياسة عربية

"عربي21" تطلق مبادرة لتوثيق شهادات مجزرة رابعة

قال رئيس تحرير "عربي21" إن "الشهادات الحقيقية هي جزء من رد الجميل لضحايا مجزرة رابعة"- جيتي
قال رئيس تحرير "عربي21" إن "الشهادات الحقيقية هي جزء من رد الجميل لضحايا مجزرة رابعة"- جيتي

أطلقت صحيفة "عربي21" الإلكترونية، السبت، مبادرة بعنوان "وثّق"، لفتح المجال أمام توثيق شهادات من حضروا مجزرة رابعة بمصر، تزامنا مع الانتقادات الواسعة التي واجهها مسلسل "الاختيار2"، الذي يحاول إبراز أحداث ما بعد انقلاب 30 تموز/ يوليو 2013، وفض اعتصام "رابعة"، من وجهة نظر النظام الأمنية.


وقال رئيس تحرير الصحيفة فراس أبو هلال، خلال مشاركته عبر منصة "كلوب هاوس"، إن "الشهادات الحقيقية يجب توثيقها؛ لأن الأجيال القادمة بحاجة إلى هذه الروايات الصحيحة، وهي جزء من رد الجميل للشهداء والضحايا الذين قضوا في هذه المجزرة".


وأشار أبوهلال إلى أن مبادرة "عربي21" تفتح المجال لتوثيق شهادات من حضروا هذه المجزرة، وتحاول المساهمة في نشر الحقيقة، داعيا إلى المشاركة فيها عبر البريد الإلكتروني المخصص للمبادرة [email protected]

 

اقرأ أيضا: شهادات على "كلوب هاوس" لنشطاء عايشوا رابعة والنهضة


يذكر أن شهود عيان أكدوا أن مسلسل "الاختيار2" يحاول اختلاق قصص وأحداث من طرف واحد، وهو أمر فيه تدليس، خاصة أن ملايين المصريين حضروا تلك الأحداث وعاصروها، وكانوا جزءا منها.


ورصدت "عربي21" شهادات مؤلمة أدلى بها نشطاء عبر منصة "كلوب هاوس" للتواصل الاجتماعي، لما عايشوه خلال مجزرتي "رابعة" و"النهضة" في مصر، خلال انقلاب عام 2013 العسكري.


وتحدث النشطاء عن مشاهد مروّعة، وعن ممارسات عناصر الانقلاب على أول رئيس منتخب ديمقراطيا في تاريخ البلاد، الراحل محمد مرسي.

3
التعليقات (3)
حسين بوخاري
الأحد، 18-04-2021 05:03 م
أعتقد في قرارة نفسي أن أبناء مصر وكل مسلمي أهل الأرض جميعا بل حتى العجم ، لتشهد بحق وصدق بتلك الجرائم المروعة المخزية بحق الذين قالوا ربنا الله ، ومهما حاولوا من طمس وتغييب للأدلة فإن الله لهم لبلمرصاد ، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون . وفجر الحرية آت آت آت . أليس الصبح بقريب .
محمد غازى
الأحد، 18-04-2021 11:59 ص
بارك الله فى جريدة عربى 21 التى أطلقت مبادرة "وثق" للجرائم التى إرتكبها نظام السيسى، بعد إنقلابه على شرعية محمد مرسى. كل مصر تعرف السيسى بأنه سفاح مجرم، لا يخاف الله بشعبه النبيل الطيب. ألسيسى عدو مصر ألأول، وهو سيكمل جريمته بحق مصر قريبا، بإعادة مصر قاحلة، لا مياه ولا أرض زراعية!
ابوعمر
الأحد، 18-04-2021 06:26 ص
وثقوا الجرائم الارهابية للوحوس والهمجيون العساكرالمصريين وقائدهم الارهابي الهمجي السيسي..وثقوا ارهابهم وهمجيتهم حتى تطلع عليهم الأجيال القادمة ويلعنهم الزمن وكل الأجيال على مر الزمن....وتبقى الهمجية سلوك العساكر المصريين من1952...الى زمن الهمجي السيسي