سياسة دولية

"G42" الإماراتية توقع عقدا مع "رفائيل" العسكرية الإسرائيلية

سفير الإمارات: "إنه تعاون استراتيجي يعزز العلاقة بين إسرائيل والإمارات"- جيتي
سفير الإمارات: "إنه تعاون استراتيجي يعزز العلاقة بين إسرائيل والإمارات"- جيتي

أعلنت شركة "جي42"، وهي شركة تقنية مقرها في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، عن توقيع اتفاقية مع شركة "رافائيل" العسكرية الإسرائيلية.

 

وحضر سفير الإمارات لدى الاحتلال، محمد محمود آل خاجة، حفل توقيع الاتفاقية، والذي أقيم في هرتسليا شمالي تل أبيب.

 

وتتعلق الاتفاقية بتأسيس مشروع مشترك لتسويق الذكاء الاصطناعي وتقنيات وحلول البيانات الضخمة لقطاعات متعددة، بحسب بيان صادر عن "جي42"، اطلعت عليه "عربي21".

 

وأطلقت الشركتان على المشروع اسم "Presight.AI"، ومن المقرر أن ينشئ مركزا للبحث والتطوير في الكيان الإسرائيلي، و"تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وتطبيقها في قطاعات متعددة مثل البنوك والرعاية الصحية والسلامة العامة وغيرها".

 

وتشكل "رافائيل" جزءا أساسيا في آلة القتل الإسرائيلية للشعب الفلسطيني.


ونقل البيان عن سفير الإمارات لدى الاحتلال، قوله: "المشروع المشترك الجديد بين جي42 ورافائيل ليس مجرد اتفاق بين شركتين، بل هو تعاون استراتيجي يعزز العلاقة بين إسرائيل والإمارات، حيث يستكشف البلدان فرصا متعددة الأوجه للنمو الاقتصادي الثنائي".

 

وأضاف: "أتاح توقيع اتفاقيات أبراهام التاريخية العام الماضي التجارة والاستثمار عبر العديد من القطاعات، وهو شهادة على العديد من الفرص التي تنتظرنا. ما زلنا في بداية رحلة مثيرة، وأتطلع إلى المزيد من التعاون والاتفاقيات الثنائية بين دولنا الديناميكية والمبتكرة".

 

وطبعت الإمارات علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي، العام الماضي، وشاركتها بذلك البحرين، قبل أن يلحق بهما المغرب ثم السودان، في موجة تسببت بسخط فلسطيني وعربي وإسلامي.

التعليقات (2)
Mostafa
الإثنين، 19-04-2021 02:36 م
بسم الله الرحمن الرحيم امبعد. ياخي الاتفاقية التي بين الدولة ايسرءيل والدبي نعم عليه ولكين ياخي ان تعلم ان عندنا كتير من العجوز الا نساني في الدولة العربية بي سبب الحكم الدي كان من قبل ياخي هل تعلم ان كتير من المسليمن في اليمن وفلسطين وسوريا. وافرقيا. يريدون الموعوانة المعونة الانسنية نريد الاتفاقية التي يتفق بينكم ان يكون صليح لي شعب المسليمن في العلم اجمع ياخي هدا الدي تريده في هدا التفقة التي بين الدبي واسرائيل ؟؟ادا كان هدا مرحبان بيه. ادا لم يكون لانريد التعسوف بين الناس ولانريد الانتهاك بين الناس ولانريد الفساد بين الناس .؟؟نحن نريد السلامة والأمان الاستيقرارر والكرمة الاطمان ليجمع المسليمن في العالم اجمع
ابوجسام البديري
الإثنين، 19-04-2021 02:19 م
العرب وماادراك ماالعرب