رياضة دولية

رئيس "يويفا" يفتح النار على أندية "السوبر الأوروبي"

كان الاتحاد الأوروبي هدد باستبعاد هذه الأندية- skysport / تويتر
كان الاتحاد الأوروبي هدد باستبعاد هذه الأندية- skysport / تويتر

هاجم ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بشدة الأندية الـ12 التي اتفقت على إنشاء بطولة جديدة تحت اسم "دوري السوبر الأوروبي".


وقال ألكسندر تشيفرين إن الأندية التي تعتقد أنها كبيرة ولا يمكن المساس بها اليوم يجب أن تتذكر من أين أتت.


وأضاف رئيس اليويفا أن الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي "عليهم أن يدركوا أنهم إذا كانوا عمالقة أوروبا اليوم، فإن ذلك يرجع جزئيًا إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

واعتبر تشيفرين بأن الاتحاد الأوروبي للعبة لا يمكن "أن يخسر المعركة القضائية المقبلة" في هذه القضية. 

وأعلنت ستة أندية إنجليزية (ليفربول، مانشستر يونايتد، أرسنال، تشيلسي، مانشستر سيتي، توتنهام)، مع برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانية، يوفنتوس وإنتر وميلان الإيطالية إطلاق مسابقة قد تنسف دوري أبطال أوروبا.

 

اقر أيضاما قصة دوري "السوبر الأوروبي" الذي أثار ضجة كبيرة؟

وكان الاتحاد الأوروبي هدد باستبعاد هذه الأندية ومنع لاعبيها من المشاركة في البطولات القارية والمسابقات المحلية من ضمنها دوري أبطال أوروبا، بيد أن رئيس ريال مدريد ورئيس دوري السوبر الجديد فلورنتينو بيريز اعتبر بأن هذا الأمر "مستحيل".

وكان رئيس اللجنة الأولمبية الألماني توماس باخ ندد بدوره صباح الثلاثاء بالمشروع وقال في هذا الصدد: "النموذج الرياضي الأوروبي فريد من نوعه يرتكز على خوض منافسات عادلة تمنح الأولوية للجدارة الرياضية. هذا النموذج مهدد اليوم، ويواجه تحدياً من خلال مقاربة مبنية على الربح".



التعليقات (0)

خبر عاجل