سياسة عربية

حمد بن جاسم: تخاذل عربي تجاه فلسطين والإدانات لـ"حفظ الكراسي"

ابن جاسم قال إن بعض الإدانات العربية هدفها امتصاص الغضب المحلي فقط وحفظ كراسي الحكام- جيتي
ابن جاسم قال إن بعض الإدانات العربية هدفها امتصاص الغضب المحلي فقط وحفظ كراسي الحكام- جيتي

قال رئيس وزراء قطر الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم، إن الاحتلال الإسرائيلي يعرف أنه لا جدية عربية لحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، لافتا إلى وجود "تخاذل عربي" تجاه القضية الفلسطينية.


وشدد ابن جاسم على أن التصعيد الأخير في الأراضي الفلسطينية سببه حكومة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو. قائلا إن "المتباكين على العنف بين فلسطين وإسرائيل يجب أن يرجعوا لأسبابه، وسيكتشفون أن حكومة نتنياهو هي التي تقف وراءه".


وأضاف أن المواقف العربية تجاه أعمال العنف الأخيرة في فلسطين "متفاوتة بين من يدعو إلى الصلح ومن يساير الوضع الحالي"، مشيرا إلى أن "بعض الإدانات العربية هدفها امتصاص الغضب المحلي فقط وحفظ كراسي الحكام"، بحسب حديثه لروسيا اليوم.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يواصل قصف غزة فجرا.. والمقاومة ترد بـ90 صاروخا

 

ومنذ 13 نيسان/ أبريل الماضي تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها قوات الاحتلال والمستوطنين في القدس والمسجد الأقصى وحي "الشيخ جراح"، ومحاولات إخلاء منازل فلسطينيين وتسليمها لمستوطنين، وفي 10 أيار/ مايو الجاري امتد عدوان الاحتلال إلى قطاع غزة.


وحتى مساء الاثنين، ارتفع عدد شهداء العدوان المتواصل على غزة منذ أسبوع، إلى 212 شهيدا بينهم 61 طفلا و36 سيدة، إضافة إلى 1400 جريح، فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 22 شهيدا وهناك مئات الجرحى.

التعليقات (2)
علي حسين السواد
الثلاثاء، 18-05-2021 01:16 م
الشيعة تساعد الفلسطينية ضد اسرائيل وتحمي اعراضهم من سطوة اليهود والسنه سبات نائمين جبناء أمثال محمد بن سلمان بن اليهوديه وغيره
علي حسين السواد
الثلاثاء، 18-05-2021 01:08 م
تعتبر. السعوديه والامارات وبعض الدول العربية اساس الدمار الحاصل في غزه وبعض المناطق الفلسطينيه هذا من جانب السني اما من الجانب الشيعي تعتبر يران والعراق يلعبان الدور الأساسي من أجل حماية الشعب الفلسطيني واسترجاع حقه وكما تعلمون أن المساعدات الايرانيه إلى الشعب الفلسطيني هائلة سواء كانت على حساب الإعلام أو ماتقدمه إيران من ذخائر حربيه تحمي الشعب الفلسطيني ها هما الشيعه الابطال الشجعان دوما مع المظلوم ضد الظالم نعم هكذا كان يفغله أمامهم وقائدهم علي بن أبي طالب عليه السلام كان دوما مع المظلوم بعكس ماكان يفعله الأول والثاني من ظلم وتحقير الناس في تلك الفترة البعيده