صحافة دولية

NYT: لا تغيرات تجاه الجيران العرب مع تولي حكومة بينيت-لابيد

إسرائيل الإمارات   اتفاقات التطبيع   إسرائيل اليوم
إسرائيل الإمارات اتفاقات التطبيع إسرائيل اليوم

قالت صحيفة "نيويورك تايمز"، إن جيران إسرائيل العرب لا يتوقعون تغييرات جوهرية في القضايا التي تهمهم، بفعل انتهاء عهد رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ومجيء حكومة جديدة.


وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن المهتمين بالقضية الفلسطينية، لا يرون تغييرا بين الحكومات الإسرائيلية، فكلها متشابهة من وجهة نظرهم.


ولفتت الصحيفة إلى أنه مع تولي نفتالي بينيت رئاسة الحكومة الجديدة، لا توجد دلائل على أن أيا من الدول العربية المطبعة مع إسرائيل تفكر في التخلي عن اتفاقيات التطبيع.


ونقلت عن الكاتب السياسي الإماراتي، عبد الخالق عبد الله، قوله، إن "اتفاق إبراهيم قائم، وهو جيد بالنسبة للإمارات، ولإسرائيل، وللولايات المتحدة أيضا"، معتبرا أن رحيل نتنياهو يمكن أن يجعل الحفاظ على الاتفاقية أسهل.


اقرأ أيضا: رئيس حكومة الاحتلال الجديد.. متطرف وداعم للاستيطان

وحصلت حكومة الاحتلال الجديدة برئاسة نفتالي بينيت ويائير لابيد بالتناوب بينهما، على ثقة الكنيست بأغلبية نسبية، ضمن ائتلاف حكومي بمشاركة سبعة أحزاب ذات أيديولوجيات متناقضة، توحدت على هدف الإطاحة بزعيم الليكود بنيامين نتنياهو من السلطة، بعد 12 عاما من احتفاظه بمنصب رئيس الوزراء.

وفازت هذه الحكومة بأصوات 60 عضوا بالكنيست مقابل معارضة 59؛ لتصبح الحكومة رقم 36 في تاريخ الاحتلال الإسرائيلي.

ويبدأ بينيت في رئاسة الحكومة حتى آب/ أغسطس 2023، وعقبها سيتولى لابيد الرئاسة، والسطور التالية تحمل تعريفا حول زعيم حزب "يمينا"، الذي ولد في 22 آذار/ مارس 1972، بمدينة حيفا المحتلة.
التعليقات (0)