سياسة دولية

توقيف بريطانيين بتهمة الإساءة العنصرية للاعبي كرة القدم

انهالت الإساءات العنصرية بحق ماركوس راشفورد وجادون سانشو وبوكايو ساكا على خلفية فشلهم في الركلات الترجيحية- جيتي
انهالت الإساءات العنصرية بحق ماركوس راشفورد وجادون سانشو وبوكايو ساكا على خلفية فشلهم في الركلات الترجيحية- جيتي

ألقت الشرطة البريطانية القبض على أربعة أشخاص بتهمة الإساءة العنصرية عبر الإنترنت للاعبي كرة القدم، بينما حذرت المسيئين الآخرين من أنه سيتم تعقبهم.


وبعد هزيمة إنجلترا في نهائي بطولة أوروبا 2020، أمام إيطاليا، الأحد الماضي، تعرض ثلاثة لاعبين سود، هم "ماركوس راشفورد" و"جادون سانشو" و"بوكايو ساكا" لإساءات عنصرية بعد إضاعة ركلات الترجيح عند انتهاء المباراة.


وقالت وحدة شرطة كرة القدم في المملكة المتحدة، التي تعمل مع وزارة الداخلية ومجلس رؤساء الشرطة الوطنية، إنها تجري تحقيقا في جرائم الكراهية وقدمت العشرات من الطلبات للحصول على بيانات مستخدمين من الشركات المسؤولة عن مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب صحيفة "الغارديان".

 

اقرأ أيضا: الإنجليزي ساكا يهاجم التواصل الاجتماعي بسبب العنصرية


وانهالت الإساءات العنصرية بحق ماركوس راشفورد وجادون سانشو وبوكايو ساكا على خلفية فشلهم في الركلات الترجيحية الأحد الماضي في نهائي كأس أوروبا.


وتعادل الفريقان 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي وحسمت إيطاليا اللقب بركلات الترجيح 3-2، حارمة الإنجليز من تتويجهم الأول منذ كأس العالم عام 1966 حين تغلبوا على ألمانيا الغربية 4-2 في "ويمبلي".


وقرر مدرب إنجلترا غاريث ساوثغيت إدخال راشفورد وسانشو في الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني بهدف تنفيذ ركلات الترجيح، معتمدا أيضا على البديل الآخر ساكا.


لكن اللاعبين السود الثلاثة أخفقوا في محاولاتهم، ما جعلهم عرضة للإساءة العنصرية على مواقع التواصل الاجتماعي.


التعليقات (0)