رياضة دولية

أنباء عن قرب استقالة رئيس رابطة الدوري الإنجليزي بسبب نيوكاسل

ويعتقد أن هوفمان لم يتخذ قرارا نهائيا بالاستقالة بعد- أ ف ب
ويعتقد أن هوفمان لم يتخذ قرارا نهائيا بالاستقالة بعد- أ ف ب

كشفت تقارير صحافية أنه من المقرر أن يغادر غاري هوفمان رئاسة رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد رد فعل عنيف من الأندية في ما يتعلق بالاستحواذ السعودي على فريق نيوكاسل يونايتد.

وتلقى هوفمان البالغ من العمر 61 عاما، والذي تولى رئاسة رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لمدة 18 شهرا، الجزء الأكبر من اللوم من قبل الأندية على الضوء الأخضر الذي منحه لصندوق الاستثمارات السعودي للاستحواذ على النادي.

وبحسب "بي بي سي" فإنه على الرغم من أن مسؤولي الدوري الإنجليزي الممتاز شعروا أنه لا يوجد خيار سوى السماح بتمرير الصفقة بعد 18 شهرا من توقفها لأول مرة، إلا أن الأندية كانت غير سعيدة بإخبارها عن ذلك في وقت متأخر جدا، لدرجة أنها لم تتمكن من حشد محاولات لوقفها.


وبدأت الأندية عملية إيقاف الصفقات التجارية المرتبطة بالملكية، في محاولة لتقليل مقدار الأموال التي يمكن أن ينفقها نيوكاسل، خوفا من أن يؤدي ذلك إلى تشويه الدوري.


ويعتقد أن هوفمان لم يتخذ قرارا نهائيا بالاستقالة بعد، لكن من المتوقع الإعلان عن رحيله في الأيام المقبلة.


وتولى هوفمان منصب رئيس رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في أبريل/ نيسان 2020، بعد أن عملت كلوديا أرني، كرئيسة بالنيابة بعد رحيل ريتشارد سكودامور في عام 2018.


وبعد فترة وجيزة من تعيينه، تلقى هوفمان انتقادات لمعرفته بالمحادثات حول مشروع الدوري الأوروبي الفاشل، وقد أدى الاستحواذ السعودي على نيوكاسل إلى تفاقم المخاوف.


ويأتي رحيله المحتمل في وقت حساس بالنسبة للدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تنتظر الأندية نتائج مراجعة النائبة تريسي كراوتش التي يقودها المعجبون، بالإضافة إلى استمرار المفاوضات حول صفقات حقوق البث التلفزيوني الرئيسية في الخارج، وأبرزها في الولايات المتحدة حيث تستمر المفاوضات على حقوق البث فيها هذا الأسبوع.

التعليقات (0)

خبر عاجل