سياسة دولية

وزير الداخلية الأفغاني يدعو لفصل "فاسدين" انضموا لطالبان

سبق أن أكدت طالبان أنها ستعد قوائم بعناصرها لمحاربة "التصرفات السيئة"- جيتي
سبق أن أكدت طالبان أنها ستعد قوائم بعناصرها لمحاربة "التصرفات السيئة"- جيتي

قال وزير الداخلية الأفغاني، سراج الدين حقاني، الثلاثاء، إنه "انضم كثير من الفاسدين لصفوف الإمارة الإسلامية"، مطالبا بالتحقيق بشأنها وفصلهم.

 

وأكد أن وجود عناصر فاسدة داخل الإمارة الإسلامية يسيء لسمعتها.

 

وأضاف بحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية: "أدعو لمساعدة لجنة التحقيق؛ للتعرف على العناصر غير المرغوبة فيهم وفصلهم".

 

وسبق أن طالبت حركة "طالبان" الأجهزة العسكرية لديها، بإعداد قوائم تضم المعطيات عن أفرادها كافة، لمحاربة "الأوصاف السيئة".

 

اقرأ أيضا: طالبان تبدأ بإعداد قوائم بعناصرها لمحاربة "التصرفات السيئة"

وطلبت "لجنة تمحيص صفوف الإمارة الإسلامية"، في بيان صدر عنها، أيلول/ سبتمبر الماضي، من المسؤولين في الأجهزة العسكرية الثلاثة (وهي وزارة الدفاع ووزارة الداخلية وجهاز المخابرات العامة) "ألا يسمحوا في صفوفهم لأي شخص يكون ملوثا أو متصفا بالخصومات الداخلية والنزاعات والفساد، وسوء الأخلاق، وإضاعة حقوق الناس، وسوء المعاملة، والفساد المالي، والسلب والنهب، وغيرها من الأعمال القبيحة، أو يكون له سجل سيئ".

 

كذلك ألقى وزير الدفاع في حكومة طالبان، الملا يعقوب، محاضرة صارمة لمقاتلي الحركة حول سوء السلوك الذي سيضر بصورة الجماعة، وطالب بتحسين الانضباط، وذلك بعد أن كان طلب إعداد قوائم بأسماء جميع المقاتلين.

 

اقرأ أيضا: وزير دفاع طالبان يحاضر عناصره حول سوء السلوك وصورة الحركة

وقال يعقوب، نجل مؤسس حركة طالبان الملا عمر؛ إن "الأشرار، والفاسدين والحمقى، من أجل تحقيق أهدافهم، (يحاولون) الانضمام إلى صفوفنا وتشويه قادتنا. يجب على كبارنا إيلاء اهتمام خاص لهذه المسألة".

 

يشار إلى أنه منتصف آب/ أغسطس الماضي، سيطرت "طالبان" على أفغانستان بالكامل، بموازاة مرحلة أخيرة من انسحاب عسكري أمريكي من البلاد اكتملت نهاية الشهر ذاته.

التعليقات (0)

خبر عاجل