رياضة دولية

جدل واسع بعد عزف نشيد إيران بدل سوريا في كازاخستان (شاهد)

تقدم الاتحاد السوري بشكوى ضد الاتحاد الكازاخستاني- أرشيف
تقدم الاتحاد السوري بشكوى ضد الاتحاد الكازاخستاني- أرشيف

أعلن رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة، طريف قوطرش، أنه تقدم بشكوى ضد الاتحاد الكازاخستاني، بسبب خطأ عزف النشيد الإيراني بدلا عن السوري في لقاء سوريا وكازاخستان بتصفيات كأس العالم.


وتداولت صفحات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو، تظهر عزف النشيد الإيراني، بدلا من النشيد الوطني السوري، قبل انطلاق مباراة سوريا وكازخستان في أرض الأخيرة، الجمعة الماضي.


وأظهرت مقاطع الفيديو، المفاجأة التي ارتسمت على ملامح لاعبي منتخب سوريا، أثناء سماعهم النشيد الإيراني، قبيل انطلاق المباراة.


وقال قوطرش لتلفزيون الخبر: "تقدمنا بشكوى بحق الاتحاد الكازاخستاني لكرة السلة بسبب عزفهم النشيد الإيراني بدلا من النشيد السوري قبل لقاء منتخبنا ونظيره الكازاخستاني بتصفيات المونديال".


وتابع قوطرش: "لا نتحمل مسؤولية خطأ عزف النشيد، فالخطأ يقع على عاتق الاتحاد الكازاخستاني والاتحاد الآسيوي، وسيترتب على الاتحاد الكازاخستاني المستضيف للقاء غرامة مادية نتيجة ذلك الخطأ".


يذكر أن مباراة المنتخب السوري والمنتخب الكازاخستاني انتهت  بنتيجة 74-84، على أن تلعب مباراة الإياب في دمشق، لتستضيف سوريا بذلك أول مباراة دولية رياضية منذ عام 2011.


التعليقات (2)
محمد
الأحد، 28-11-2021 04:41 م
وانتم ايضا اخطاتم في اسم منتخب سوريا وسميتموه مصر
أبو العبد الحلبي
الأحد، 28-11-2021 02:13 م
كان المفروض أن يعزفوا إلى جانب النشيد الايراني ، النشيد الروسي و النشيد الأمريكي حتى لا يحصل هذا الخطأ . النشيد السوري الأصلي انتهى من سنين و مختار قصر المهاجرين يعرف ذلك .