مدونات

هل ما زال الربيع ممكناً.. يا صديقي؟

كاتب آخر
كاتب آخر
مرحى للربيع حين يطل..

كان الطقس خريفياً لاهباً، إذ كانت البلاد تمر بسنوات جفاف قاسية، عندما سمعت من يطرق باب البيت، "فخرجت"، حيث أخبرني "الطارق" أنني مطلوب، وشاهدت أشخاصاً آخرين أيضاً، على نفس الطريق والغاية (التفضل لشرب فنجان قهوة)، وأقسم لي: لن يضربني أو يتدخل في رزقي! وطلب مني التحدث بحرية. أخبرته بأن الربيع قادم وأن الدنيا سوف تشهد أياما يتداولها الناس..

(ملاحظة: الحوار الذي دار بيني وبين صديقي على هامش فنجان القهوة في مكتبه، داخل الجناح الكبير، حيث كنت غاية في اللطف ولكن صديقي عاملني بازدرائه المعهود!).

سخر مني وقال: ألا ترى أن الأيام ما عادت دولا ونحن نسويها بين الناس كيفما نشاء، وانظر، الفصول متشابهات والعصافير تعيش بأمان في "الحديقة الجميلة"، وهذا بفضل قيام "الحارس" بواجبه. وأكمل: وأنتم يا "خلف" إلى اندثار بسبب "الروزنامة" العتيقة. ولكني قاطعته وبلطف: هذه البضاعة مقلدة ومصيرها سلة المهملات..

الربيع يأتي بعد الصيف والخريف والشتاء.. يا صديقي.

من يعش يرَ، والفصول تتقلب مسرعة ولا تتشابه، أبداً، وأن كرات الثلج الكبيرة عندما تذوب تتحول إلى جداول صغيرة تشكل النهر الكبير.. عندها سينبت الورد الحقيقي ويتزين الفضاء بألوان "قزح" الجميلة وتكتسي الأغصان العارية، وتعود الحياة للجذور ويغادر "الدود" الثمر، ويتذكر المهاجر موطنه حباً للنور، وحدها الطحالب والفطريات تبقى بعيدة في العتمة..

وزدت: يا هذا.. هي سنة الكون.. الربيع آت لا محالة والضوء يأتي من بعيد ومن نهاية النفق ثم ينقشع الخوف..!

لم يعجبه حديثي وهز رأسه وكتب توصيته أسفل المحضر: يترك ليواجه مصيره ويعفى من الوظيفة.. لإجراءاتكم!
التعليقات (0)

خبر عاجل