سياسة عربية

قيادات حوثية تواصل تهديد الإمارات وتلمح لـ"برج خليفة"

ألمح قيادي حوثي إلى أن برج خليفة يستخدم من قبل الإمارات لإدارة العمليات العسكرية- جيتي
ألمح قيادي حوثي إلى أن برج خليفة يستخدم من قبل الإمارات لإدارة العمليات العسكرية- جيتي

واصلت قيادات حوثية تهديد الإمارات بعد رد التحالف الذي تقوده السعودية بعنف على قصف الجماعة المدعومة إيرانيا لأبو ظبي قبل أيام.

 

ونشر عضو المكتب السياسي للحوثيين، حزام الأسد، صورة مفبركة يظهر فيها علم الاحتلال الإسرائيلي على برج خليفة في دبي، وألمح إلى إمكانية استهدافه، بزعم أنه موقع لإدارة العمليات العسكرية ضد اليمن.

 

وغرد: "استخدام الأعيان والمنشآت المدنية في دويلة الإمارات كبرج خليفة لإدارة العمليات العسكرية المعادية لليمن عمل مجرم قانونا. سيتحمل نظام دويلة الإمارات تبعات ذلك".

 

عضو المكتب السياسي الآخر عبد الملك العجري، قال: "من جاءنا للسلام سنستقبله بالبن البلدي والعسل البلدي، ومن أتانا للحرب والغزو سنستقبله بالطائرات البلدي والصواريخ البلدي والكلاش البلدي، فلكها في بلدي من إنتاج بلدي".

 

في حين قال القيادي في الجماعة محمد علي الحوثي: "الله يريدنا أن نكون أعزاء، أقوياء، كرماء، شرفاء، لكنه هو وحده من سيمنحها لمن يسيرون على هديه، فبمقدار ما نعبد أنفسنا لله سنكون كذلك في الدنيا، وسنحصل على العزة والرفعة والدرجات العظيمة في الجنة الشهيد القائد مكارم الأخلاق".

 

القيادي الحوثي الآخر حسين العزي، غرد: "لما الإمارات تضرب اليمن يصفقوا للإمارات ويشاركوا إسرائيل الفرحة والاحتفال، ولما اليمن يضرب الإمارات يدينوا اليمن ويشاركوا إسرائيل البكاء والعويل، والمشكلة يزعلوا لما نقول عنهم مرتزقة".

 

وأضاف: "لازم نسميهم أقيال وجيش وتني ويوم أغبر، لا والله بل مرتزقة رخاص واليمن بريء منكم ومحرم عليكم ليوم الدين".

 

اقرأ أيضا: FT: ما أثر هجوم الحوثيين على تقارب أبو ظبي مع طهران؟

والخميس، نفذت القوات المشتركة للتحالف بقيادة السعودية، عملية عسكرية واسعة "لشل قدرات الحوثيين بعدد من المحافظات اليمنية"، وذلك بعد أيام من استهداف الحوثيين لمطار العاصمة الإماراتية أبوظبي بصواريخ وطائرات مسيرة، ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين.

وقالت القوات المشتركة في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن "العملية العسكرية تأتي استجابة للتهديد ومبدأ الضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات"، وبهدف تتبع "القيادات الإرهابية المسؤولة عن استهداف المدنيين"، بحسب تعبيرها.

وأكد السفير الإماراتي لدى الولايات المتحدة، يوسف العتيبة، أن الحوثيين استخدموا صواريخ كروز وصواريخ بالستية، بالإضافة إلى الطائرات المسيرة، في الهجوم الذي تعرضت له أبوظبي هذا الأسبوع.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل