حول العالم

سعودي عاش 20 عاما فتاة بسبب خطأ طبي

الشاب طالب بالتكفل بمصاريف علاجه لكن المسؤولين رفضوا- تويتر
الشاب طالب بالتكفل بمصاريف علاجه لكن المسؤولين رفضوا- تويتر

اكتشفت أسرة فتاة سعودية، بعد عشرين عاما على ولادتها، أنها ذكر، ولديها أعضاء جنسية ذكورية، بسبب خطأ طبي لحظة الولادة.

وأثار عدم ظهور علامات بلوغ أنثوية لدى "رندة" شبيلي، بعد بلوغ العشرين من العمر، أسوة بأقرانها استغرابا ليكتشف الأطباء وجود أعضاء تناسلية ذكورية داخل البطن لم تظهر بسبب تشوه عند الولادة.

وقررت عائلة "رندة" تغيير الاسم إلى رائد، لكنه ما يزال حتى اللحظة مسجلا لدى الجهات الرسمية بوصفه أنثى وسط مطالبات بسرعة تغيير نوعه الاجتماعي.

وتقدم والد الشاب رائد، بشكوى لوزارة الصحة السعودية، لمحاسبة المسؤولين عن الخطأ الطبي، وقال إنه وبعد 6 أشهر من المراجعات، اكتشف بأن ملف ولادته غير موجود، وكان الجواب أن الأطباء إما غادروا السعودية أو ماتوا.

وقال الشاب: "في البداية كان شعورا غريبا، كأنهم يكذبون علي، لأنه كان غير منطقي بالنسبة لي، وكأنني رجعت لنقطة الصفر في حياتي. اسم جديد وهوية جديدة، لا أصدقاء لا أقارب".

ولفت إلى أنه من المفترض أن تجرى له عملية، لإخراج الأعضاء التناسلية، بواسطة عملية تجميل، وتصحيح الوضع، لافتا إلى أن الطبيب أوصى بأن تجرى العملية في بريطانيا، لكن المسؤولين في وزارة الصحة رفضوا ذلك.

 

 

التعليقات (2)
د. شفيق أبو شفيقة
الثلاثاء، 24-05-2022 06:23 ص
بسيطة يا عم ... بتحصل في أحسن العائلات
الاكوان المتعددة
الخميس، 19-05-2022 10:44 م
امريكا دولة اللواط الاولي بلعالم لذالك محمود سليمة ال سعو يحب ان يسافر لها ليس من اجل امور سياسية نحن نعرف حتي شقيقة لوسي سليمة نائب وزير الدفاع يذهب من اجل السفر والنزهة محمود مثلي الميول منذ ولادتة وامريكا المكان المناسب للممارسة ميولة لانهم يسترون علية بمقابل والامور هذة طبيعية عندهم هل تعلمون محمود الكسبان رغم كل الحسائر لسبب اتيحت لة الفرصة وستمتع بظهور والسفر والمدح والقيادة للامريكي ومحمود نائم

خبر عاجل