صحافة دولية

بلينكن: نواصل النقاش حول حقوق "المثليين" مع السعودية

بلينكن قال: حقوق الإنسان ليست سوى جزء واحد من سياسة أمريكا الخارجية- جيتي
بلينكن قال: حقوق الإنسان ليست سوى جزء واحد من سياسة أمريكا الخارجية- جيتي

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إنه يثير قضية حقوق "المثليين" في اجتماعاته مع المسؤولين السعوديين "دائما".

وأضاف بلينكن في تصريحات لصحيفة "بوليتيكو"، "لدينا مشاركة حقيقية في ما يتعلق بالمناقشات بشأن حقوق مجتمع الميم مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود"، لكنه قال إن حقوق الإنسان ليست سوى جزء واحد من سياسة أمريكا الخارجية و"كل شيء يجب أن ينعكس في ما نفعله".


والمثلية محظورة بحكم القانون في عدد من البلدان ذات الأغلبية المسلمة ومنها الكويت التي استدعت، في وقت سابق من الشهر الجاري القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالإنابة، على خلفية منشورات على حساب السفارة على وسائل التواصل الاجتماعي تدعم "المثلية".


وفي نيسان/ أبريل الماضي، طلبت السلطات السعودية من شركة ديزني إزالة "إشارة إلى مجتمع المثليين" من أحدث أفلام "مارفل" لكي تسمح بعرضه في دور السينما في المملكة المحافظة، لكن الشركة الأمريكية رفضت الامتثال لطلب المملكة، وهو ما أدى إلى عدم عرض الفيلم في دور العرض بالمملكة.

 

اقرأ أيضا: 14 دولة ترفض عرض فيلم لـ"ديزني" بسبب الإشارة للمثليين


التعليقات (8)
لم أر وقاحة في حياتي مثل وقاحتكم.
السبت، 18-06-2022 08:51 م
"المثليين" هم بني جلدتك وأنت تدافع عن حقوقهم. لم أر وقاحة في حياتي مثل وقاحتكم. إمبراطوريتكم إلى الدمار بإذن الله وقريب جدا، ولن أقبل حينها بأن تعمل سائقا عندي أيها الوقح. لم يطلب أحدا مساعدتكم في إصلاح بلادنا.
الصعيدي المصري
السبت، 18-06-2022 03:36 م
وجهه كالقرد . اعوذ بالله من الخبث والخبائث.
سيف الشبيلي
السبت، 18-06-2022 11:08 ص
وماذا يا صهيوني حول حقوق شعب بكامله في وطنه، الشعب الفلسطيني؟ أمريكا الطاعون والطاعون أمريكا! إصحوا يا عرب.
زيتون
السبت، 18-06-2022 09:59 ص
بغل بقرون لا يعرف الفرق بين الخيارة وكوز الذرة ...... ولا عجب !!! ...... ههههههههههه
الاكوان المتعددة
السبت، 18-06-2022 01:10 ص
حقوق المثلية لآل سعو فقط حققوها لك ناقش السعوديين عن حقوق مواليد المواطنات الامريكيات من سعوديين هم امريكيون مثلك امريكا ليست لكم وحدكم هناك من يشارككم فيها تعترفون بهند القحطاني وابيار شيخ ولا تعترفون بأمركان مت اباء سعوديين مافائدة السفارة السعودية بواشنطن وفيها اميرة اسمها ريم طالبوها بلاستقالة فهي علئ اراضيكم او تجمع الامريكيين من اباء سعودية وتتابع معهم وتحتفل معهم وترعاهم لهم حقوق مالية وصحية وجتماعية وسكنية او تطالبونها بتقديم الاستقالة العاجلة