رياضة دولية

بعد بيدري.. من يحسم الفوز بجائزة "الفتى الذهبي"؟

من المتوقع أن تشهد جائزة الفتى الذهبي لأفضل منافسة حامية بين الإسباني غافي والفرنسي كامافينغا- أرشيف
من المتوقع أن تشهد جائزة الفتى الذهبي لأفضل منافسة حامية بين الإسباني غافي والفرنسي كامافينغا- أرشيف

 كشف منظمو جائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب كرة قدم شاب عن قائمة أولية تضم 100 لاعب للمنافسة على الجائزة التي من المنتظر أن يتم الإعلان عن الفائز الرسمي بها في 15 تشرين الأول/ أكتوبر القادم خلال حفل يقام في مدينة تورينو الإيطالية.


وجائزة الفتى الذهبي (Golden Boy Award)‏ هي جائزة سنوية تمنح من قبل الصحفيين الرياضيين لأفضل لاعب كرة قدم صاعد وعمره لم يتجاوز الواحد والعشرين.


ومن المتوقع أن تشهد جائزة الفتى الذهبي لأفضل منافسة حامية بين الإسباني غافي نجم برشلونة الصاعد والفرنسي إدوارد إدواردو كامافينغا، الذي بات يعد أحد جواهر ريال مدريد في خط وسط.


وكان بيدري نجم المنتخب الإسباني وبرشلونة هو آخر الفائزين بها في الموسم الماضي، وما زال ينافس عليها في هذا الموسم أيضا.


وأعلن عن قائمة أولية تضم 100 لاعب، وسوف يتاح لمستخدمي الإنترنت التصويت لاختيار الفائز من وجهة نظرهم، ولكن الفائز بشكل رسمي سوف يختاره 30 صحفيا رياضيا من قارة أوروبا.


وفي حين أن مجموعة من الصحفيين الأوروبيين المختارين هم من يصوتون لاختيار الفائز بالجائزة، فإن موقع "توتو سبورت"، يسمح لمستخدمي الإنترنت باختيار فائز بالجائزة بتصويت المشجعين، بعيداً عن الكأس الرسمية.


وبحسب التصويت غير الرسمي فإن اللاعب الإكوادوري، بييرو هينكابي، نجم نادي باير ليفركوزن هو من يحتل المركز الأول حاليا بمشاركة  493000 صوت من جميع أنحاء العالم، وحصل ذلك الشاب على معظم الأصوات من دول أمريكا اللاتينية.


التعليقات (0)

خبر عاجل