سياسة عربية

السيسي يستقبل أمير قطر في مطار القاهرة (شاهد)

هذه الزيارة هي الأولى لأمير قطر إلى مصر منذ العام 2015- تويتر
هذه الزيارة هي الأولى لأمير قطر إلى مصر منذ العام 2015- تويتر

استقبل رئيس مصر بعد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الجمعة في مطار القاهرة الدولي، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد.

 

وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، أن "أمير قطر يحل ضيفا كريما على مصر في زيارة رسمية تستغرق يومين".

 

وأضاف أنه "من المنتظر أن تتضمن الزيارة عقد مباحثات ثنائية بين الزعيمين لتناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، فضلاً عن التباحث حول تطورات القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

 

وهذه الزيارة هي الأولى لأمير قطر إلى مصر منذ العام 2015.

 

وتأتي زيارة أمير قطر بعد أيام من زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للقاهرة والإعلان عن صفقات استثمارية بين مصر والسعودية بقيمة 7.7 مليارات دولار.

ومع معاناة مصر من مصاعب اقتصادية نتيجة للحرب في أوكرانيا، قال مجلس الوزراء في آذار/مارس إن القاهرة والدوحة اتفقتا على توقيع اتفاقات استثمارية بقيمة خمسة مليارات دولار.

بدوره، كشف موقع "القاهرة 24" المحسوب على دوائر سيادية في مصر، أن "الزيارة تستهدف التطبيع الكامل للعلاقات، بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات اقتصادية وضخ استثمارات قطرية بمصر، خاصة في مجال الطاقة".



2
التعليقات (2)
usa
السبت، 25-06-2022 11:34 ص
حتى فى الصوره قصير وحقير
محمد غازى
الجمعة، 24-06-2022 10:04 م
إستغربت كثيرا ألخبر عن قيام ألسيسى بإستقبال أمير قطر، فى مطار ألقاهرة!!! إستغرابى كان ، وأين يقوم ألسيسى بإستقبال رؤساء ألدول؟ أليس فى ألمطار؟! بالنسبة لى أمير قطر، جاء للحكم بطريقة شرعية جدا، بالمقابل ألسيسى جاء للحكم بطريقة إنقلابية مخادعة لرئيس وثق به، وقام بترقيته، وبالمقابل ، قام ألسيسى بالإنقلاب على رئيسه وإستولى على الحكم بطريقة غير شرعيه، ومنذ توليه ألحكم ,الشعب المصرى ألطيب يعيش أحلك أيامه فى ظل هذا ألقزم ألذى لا يتق ألله، ولا يفهم إلا لغة ألقتل وسلب ألأموال من ألمصريين وألعرب ألآخرين!!! كان ألله بعون أهلنا فى مصر ألمحروسة، وندعوه جلت قدرته، أن يخلصهم من هذا ألحاكم ألدخيل عليهم. لا أدرى لماذا غضب ألله على مصر، بعد وفاة زعيمها ألعظيم ، ألرئيس جمال عبدالناصر.....

خبر عاجل