سياسة عربية

جندي للاحتلال يقتل زميله بعد الاشتباه به في طولكرم

الجندي خرج من الحاجز وحين عاد أطلق عليه زميله النار - جيتي
الجندي خرج من الحاجز وحين عاد أطلق عليه زميله النار - جيتي

تراجع جيش الاحتلال، عن روايته لعملية إطلاق النار، على جنود مساء أمس بالقرب من الجدار الفاصل في طولكرم بالضفة، الغربية، وأعلن أن ما جرى كان نتيجة إطلاق جندي النار على زميله ما أدى إلى مقتله.


وكانت وسائل إعلام عبرية إن الاستهداف نفذ من جهتين مختلفتين، عن طريق مقاومين، قبل أن تعلن سلطات الاحتلال أنها ليست عملية "بل سوء تقدير أفضى إلى إطلاق نار من قوات الاحتلال على بعضها البعض".

 

ونقلت مصادر إعلامية، عن الناطق باسم جيش الاحتلال، قوله إن الجندي تعرض لنيران رفيقه في النقطة العسكرية بطريق الخطأ.

وأضاف الناطق "أنه في البداية تم الحديث عن عملية فلسطينية وجرى استنفار القوات بحثا عن المهاجمين ليتبين سريعا بأنها نيران صديقة".

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم": إن "أحد الجنود ابتعد عن الموقع العسكري وبعدها عاد إليه وأطلق النار تجاه أحد الجنود في المكان معتقدا بأنه مسلح فلسطيني حيث أصابه في صدره وقدمه ووصفت إصابته ببالغة الخطورة ونقل إلى المستشفى ليعلن عن مقتله لاحقا".

 

من جهته قال الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي: "التحقيق الأولي يتضح أن الحديث ليس عن عملية إطلاق نار. ظروف اطلاق النار لا تزال قيد الفحص".

 

 

 

 

  

 

التعليقات (4)
آدم لهذا الزمان
الثلاثاء، 16-08-2022 04:57 م
عمليات الأسود المنفردة وكذلك البلاغات الكاذبة بين الفينة والآخرى في سائر انحاء فلسطين المحتلة تنهكهم ماديا وتدمرهم معنويا وذلك تأثيره كما تعلمنا من الخبر أعلاه عظيم. اللهم بارك وزد.
نوح المصري
الثلاثاء، 16-08-2022 12:34 ص
صدقت يا سيد محمد غازى .يجب اولا القضاء على عباس وز عرانة ثم محاربة الصهاينة لانة اساس البلى هو عباس و زعرانة والله يا اخى لولا عباس و زعرانة لهربت الصهاينة من فلسطين كلها
محمد غازى
الإثنين، 15-08-2022 09:30 م
هل نسى ألجميع، أن لكل فعل، رد فعل، مساو له بالقوة ومضاد له فى ألإتجاه!!! ما يحصل فيما تبقى من ألضفة، بعد قيام سلطة عباس بالتنازل عن ألقدس وما تبقى من بقايا ألضفة ألغربية، هو جرائم ضد ألفلسطينيين، يقوم بها ألحكام ألصهاينة أليوم لإثبات أنهم أعتى وأشد بأسا ضد ألفلسطينيين، حتى يتم إنتخابهم قبل نهاية ألعام!!! كل ما يتمناه كل فلسطينى أن يسمع أخبار نفق عباس وعصابته،ويوم إذن تقوم ألأفراح واليالى ألملاح فيما تبقى من فلسطين، بعد أن تنازل عنها ألخنزير عرفات والسافل عباس فى أوسلو!!!!
الله اكبر
الإثنين، 15-08-2022 08:36 م
يجب أن يتم محاسبة الجيش الإسرائيلي الإرهابي على ارتكابه جرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني الأعزل ويجب تقديم الدعم المادي والاقتصادي للشعب الفلسطيني

خبر عاجل