سياسة دولية

الدبيبة يبحث مع أمير قطر الجهود الدولية لإجراء الانتخابات

رفض المجتمعون المراحل الانتقالية في ليبيا- الحكومة الليبية
رفض المجتمعون المراحل الانتقالية في ليبيا- الحكومة الليبية

وصل رئيس الحكومة الليبية، عبد الحميد الدبيبة الخميس، إلى العاصمة القطرية الدوحة، على رأس وفد وزاري رفيع لبحث سبل دعم إجراء انتخابات في ليبيا.

وأكد الدبيبة وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الخميس، "ضرورة دعم الجهود الدولية" لإجراء انتخابات تحل الأزمة الليبية.

وركز اجتماع ضم الرجلين ومسؤولين آخرين من الطرفين، على "ضرورة دعم الجهود الدولية لإجراء الانتخابات في ليبيا، باعتبارها الخيار الوحيد للشعب الليبي للوصول إلى الاستقرار"، ورفض المجتمعون "المراحل الانتقالية في ليبيا"، بحسب بيان للحكومة الليبية.

 


وحضر الاجتماع وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير ووزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، عادل جمعة.

وتعاني ليبيا أزمة سياسية تتمثل في صراع بين حكومتين، الأولى برئاسة فتحي باشاغا وكلّفها مجلس النواب بطبرق (شرق) والأخرى بقيادة الدبيبة الذي يرفض تسليم السلطة إلا لحكومة تُكلف من برلمان جديد منتخب، لإنهاء كل الفترات والأجسام الانتقالية بما فيها حكومته.

وتعثرت مبادرة ترعاها الأمم المتحدة لتحقيق توافق ليبي على قاعدة دستورية تُجرى وفقا لها انتخابات برلمانية ورئاسية، في ظل خلافات بين أعضاء لجنة دستورية حول بنود منها شروط الترشح للانتخابات الرئاسية.
التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الخميس، 08-09-2022 09:33 م
لا يا صحيفة عربي 21 .... دبيبة له حكومة شرعية اما حكومة المرتزق باشاغا فهي حكومة الشرق و هي تمثل حفتر الذي يريد ليبيا قذافي جديدة