سياسة عربية

افتتاح أول معبد هندوسي بالإمارات بتكلفة 16 مليون دولار (صور)

تم بناء المعبد الذي يمكن أن يستوعب ألف شخص بكلفة تصل إلى 60 مليون درهم إماراتي - جيتي
تم بناء المعبد الذي يمكن أن يستوعب ألف شخص بكلفة تصل إلى 60 مليون درهم إماراتي - جيتي

افتُتح أوّل معبد هندوسي في الإمارات بمنطقة جبل علي في إمارة دبي، ليوفّر مكانا للعبادة ومحطة دعم للجالية الهندية، أكبر الجاليات في البلاد، بكلفة تقدر بنحو 16 مليون دولار أمريكي.

ويقع المبنى الضخم الذي يمزج بين الهندسة المعمارية الهندية والإماراتية، ضمن مقر يضم العديد من الكنائس، في منطقة ميناء جبل علي جنوب إمارة دبي، وهو أول معبد هندوسي في مبنى مستقل في الدولة الخليجية.

وتم بناء المعبد الذي يمكن أن يستوعب ألف شخص، بكلفة تصل إلى 60 مليون درهم إماراتي (نحو 16 مليون دولار).

ويتوجّب على الزوار التقدم بطلب للحصول على رمز عبر الإنترنت ثم مسحه ضوئيا للدخول.

 

اقرأ أيضا: ما حقيقة بناء أول معبد هندوسي في السعودية؟ (شاهد)

ويعيش آلاف العمال القادمين من جنوب آسيا في مقرات سكنية قريبة من المعبد الهندوسي، وسيتم توفير حافلات خاصة لنقلهم لزيارة المعبد الذي تبلغ مساحته 2300 متر مربع.

وقال راجو شروف وهو عضو في اللجنة المشرفة على المعبد ويدير شركة منسوجات إنّ والده حلم طوال خمسة عقود بافتتاح معبد هندوسي في دبي.

وأوضح لوكالة "فرانس برس" عبر الهاتف، أنه "شعور رائع لأنه حلم يتحقق، على الأقل بالنسبة لوالدي الذي يعيش في هذا البلد منذ 1960".

 

Embed from Getty Images



والهنود هم أكبر جالية للمغتربين في الإمارات العربية المتحدة، ويشكّلون حوالي 35 في المئة من السكان البالغ عددهم 10 ملايين نسمة.

بالإضافة إلى كونه معبدا لجميع أنماط الديانة الهندوسية المختلفة، سيكون بمثابة مركز دعم للمغتربين الهنود، وخاصة العمال، مع وجود خبراء مثل المحامين والأطباء الذين يقدّمون خدمات تطوعية.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع افتتاح المعبد الهندوسي، مشيرين إلى سلسلة من الدعم الإماراتي للجماعات المعادية للمسلمين في كل مكان.

 

التعليقات (11)
بالعربي
الخميس، 06-10-2022 03:05 م
عمرو بن لُحَيّ الخزاعي كان أول من جلب الأصنام إلى جزيرة العرب بعد أن تركها إبراهيم عليه الصلاة و السلام على دين التوحيد،حتى قال عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم : (رأيت عمرو بن عامر الخزاعي يجر قصبه –أمعاءه- في النار، فكان أول من سيب السوائب)و هاهو بن زايد يكون أول من يُدخل الأصنام إلى جزيرة العرب بعد أن تركها نبينا على دين التوحيد
الغيور
الخميس، 06-10-2022 04:58 ص
يريدون ليطفؤوا نور الله بافواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون ""
الذيب
الخميس، 06-10-2022 04:07 ص
سوف يسؤلون عن ما كانو يعملون
متابع
الأربعاء، 05-10-2022 04:15 م
شاهت وجوه التائهين في الأرض
ناقد لا حاقد الى جزائري
الأربعاء، 05-10-2022 01:31 م
تعقل يا هذا الحوثيون هم خبثاء و دينهم هي التبعية لولاية الفقيه في ايران ، الحوثيون ارتكبوا جرائم في حق الشعب اليمني تماما مثل التحالف العربي بقيادة السعودية و كلا الطرفين المتحاربين عندهما هدف مشترك القضاء على الثورة اليمنية التي اسقطت المقبور علي عبد الله صالح .......انصجك بعدم متابعة قنوات العار مثل الشروق و النهار و البلاد لانها مضرة بالعقل و بالتفكير السليم

خبر عاجل