قوانين غريبة.. بعضها خارج عن المنطق

قوانين غريبة في بعض الدول بينها منع مضغ العلكة والابتسام طوال الوقت.

 
القوانين غالباً ما تُسن لمنع ارتكاب الجرائم وضمان حسن سير الأمور في الدولة، إلّا أنّه يوجد عدد من القوانين الغريبة جدّا التي قد لا تُصدق، حيث تتفنن بعض الدول حول العالم بتبني قوانين تبدو مضحكة أو غير منطقية.


فمن الممكن أن تمنع الحكومات في بعض البلاد ما قد تراه أنت جزءاً طبيعيا من روتين يومك، إلا أنك مجبر على الالتزام بها، لكي لا تواجه عقوبة مخالفتك لهذا القانون.


ففي إيطاليا، لتجنب دفع الغرامة في روما، يجبرك القانون الإيطالي على الابتسام طوال الوقت، إلا في الجنازات والمستشفيات.


ولم يتوقف القانون الإيطالي عند هذا الحد من القوانين الغريبة، فإذا كنت تمشي في روما وتعبت ساقاك، فكن حذرا عند اختيار مكان جلوسك.


إذ إنه من غير القانوني الجلوس على السلالم الإسبانية الشهيرة في المدينة، حيث فرضت السلطات هذا القانون بعد أن وجدت الكثير من الناس يجلسون فترة طويلة، فيعرقلون مرور الآخرين.


وتم فرض غرامات في هذا الصدد، تتراوح بين 160 و400 يورو.

 

أما مدينة البندقية الإيطالية، فتعاقب من يقوم بإطعام الحمام في ساحة القديس مارك، وقد تصل العقوبة لغرامة بمبلغ 700 يورو.


وبررت بلدية المدينة هذا القرار بأن الحمام يشكل خطرا على الصحة، ويسيء لتماثيل ومعالم المدينة.


أما في بريطانيا، فهناك الكثير من القوانين الغريبة والمضحكة المرتبطة بالمعاملات داخل دوائر الدولة.


إلا أن أغربها هو حظر القانون البريطاني الموت داخل البرلمان، ذلك لأن من يموت داخل قاعات البرلمان في بريطانيا يستحق جنازة رسمية باهظة التكاليف.


وعلى الرغم من هذا القانون، فقد وقع ما لا يقل عن أربع حالات وفاة داخل البرلمان البريطاني، ولم يتم منحهم جنازة رسمية.


أما اليونان، فلديها قوانين إلزامية خاصة بالملابس، حيث منعت ارتداء الكعب العالي في المواقع الأثرية اليونانية كالأكروبوليس، حيث كشف المسؤولون أن الكعب يشوه المواقع الأثرية، لذلك وقع إقرار هذا القانون.

وفي الدنمارك، تجبرك الدولة على اختيار اسم معين لابنك، حيث وضعت قائمة مؤلفة من 7000 اسم يجب على الآباء الالتزام بها عند تسمية أبنائهم.


وللاستثناء، فعليك الحصول على موافقة من الحكومة.


وفي سنغافورة، وضعت قوانين للحفاظ على مظهرها السياحي، لعل أغربها منع مضغ العلكة.


فالعلكة في سنغافورة جالبة للمشاكل، حيث من الممكن أن تُعاقب بغرامة تصل إلى ألف دولار في حالة أُمسك بك متلبسا تمضغ العلكة في الشارع.


وعقوبتك هي السجن في حالة سولت لك نفسك الاتجار بالعلكة. 

التعليقات (1)
أبو فهمي
الجمعة، 07-10-2022 05:38 ص
في كل دول العالم هناك موظفون """ معاقون عقليا """ يريدون الظهور باختراع قوانين كما نقول في الشام """" ليس لها طعمة """" سوى اثبات أن الحكومة موجودة وعلى """ الخراف """ الالتزام بأوامرها !!!!. لا تنسوا أن في سورية صدر قرار """" جريء """" بالابقاء على التوقيت الصيفي صيفا شتاء وذلك """ لمكافحة """ البرد شتاء !!!!!!!!.