سياسة دولية

روسيا تحذر من تصادم مباشر مع الغرب في أوكرانيا

روسيا تعتبر دعم الولايات المتحدة لأوكرانيا تهديدا لمصالح موسكو- جيتي
روسيا تعتبر دعم الولايات المتحدة لأوكرانيا تهديدا لمصالح موسكو- جيتي

حذر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنتونوف، من أن قرار واشنطن إرسال المزيد من المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا، يمثل "تهديدًا مباشرًا" لموسكو، يزيد من خطر حدوث اشتباك عسكري مباشر" بين روسيا والغرب.

ووصف السفير الروسي الولايات المتحدة بأنها "شريك في الصراع" بأوكرانيا، مشيرا إلى أن توريد واشنطن وحلفائها المنتجات العسكرية لحكومة "كييف" لا يؤدي إلى إراقة دماء مطولة وخسائر جديدة فحسب، وإنما يزيد من خطر حدوث صدام عسكري مباشر بين روسيا والدول الغربية.

وأضاف أنتونوف على تطبيق "تليغرام"، الأربعاء: "نرى أن هذا يمثل تهديداً مباشراً للمصالح الاستراتيجية لبلدنا".

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت في وقت سابق تخصيص 625 مليون دولار في صورة مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا، في حين تعهدت الرئاسة الروسية بإعادة السيطرة على الأراضي التي حررها الجيش الأوكراني في مناطق ضمتها روسيا أخيرا، مؤكدة أن هذه المناطق ستظل تحت سيطرتها "للأبد".

وساهمت الأسلحة الأمريكية المقدمة للجيش الأوكراني في مساعدة قوات "كييف" في الحفاظ على وتيرة التصدي للقوات الروسية، وإحراز تقدم ملحوظ شمال شرق البلاد وجنوبها في الأسابيع الأخيرة.

 

اقرأ أيضا: وزير دفاع أمريكي سابق: بوتين قد يستخدم هذا السلاح النووي

وتوقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال مكالمة فيديو متلفزة مع بعض المدرسين الروس، أن "يستقر" الوضع في المناطق الأوكرانية التي ضمها الكرملين.

وقال بوتين إن نتائج "استفتاءات" الانضمام إلى روسيا كانت "أكثر من مقنعة"، مضيفا أنه "بكل صدق، لم تسعدني نتائج الاستفتاء فحسب، بل فاجأتني أيضا".

وفي وقت سابق، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على وثيقة التصديق الخاصة باتفاقيات انضمام إقليمي دونيتسك ولوغانسك ومنطقتي خيرسون وزابوريجيا إلى روسيا.

2
التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الخميس، 06-10-2022 12:37 م
لا افهم عقلية النظام الروسي و طريقة تفكيره فهو متنافض كليا ، من جهة يقولون انهم يحاربون في الناتو في اوكرانيا و من جهة يحذرون من تصادم مباشر ، الساحة الاوكرانية اكبر دليل على تخبط ما يسمى بجيش روسيا الذي تحطم كل الصورة التي كانت تحاول الكثير من وسائل الاعلام المرتبطة بالكرملين تضخيمه ، البروباغندا الروسية انتهت ............
أبو فهمي
الخميس، 06-10-2022 06:13 ص
الروس هم """ دبب """ وحركتهم بطيئة وليس لديهم أي " عجلة أو استعجال " فهم معتادون على السبات الشتوي لأشهر بينما أن هذا لا ينطبق على أوروبا اذا أتى شتاؤها قاسيا كما يتوقعون والذي يراهن عليه الروس لفرط عقد أوروبا مع أمريكا والاستدارة لمصالحا ومصالح شعوبها عوضا عن أن يكونوا ساحة الحرب القادمة لأمريكا وروسيا!!!.

خبر عاجل