صحافة إسرائيلية

بعد فراره من روسيا.. ظهور أكبر سياسي روسي في مقهى بـ"إسرائيل" ‎‎

مستشار بوتين هرب من روسيا بعد معارضة الحرب الأوكرانية - الأناضول
مستشار بوتين هرب من روسيا بعد معارضة الحرب الأوكرانية - الأناضول
كشفت صحيفة عبرية عن العثور على مسؤول روسي رفيع المستوى فر من موسكو مؤخرا في "إسرائيل"، وهو يعد أبرز المسؤولين الروسيين الفارين من روسيا؛ بسبب معارضته لحرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضد أوكرانيا.

وفي وقت سابق من هذا العام، استقال أناتولي تشوبايس من منصبه كمستشار رفيع المستوى للرئيس الروسي بوتين؛ احتجاجا على الحرب الروسية ضد أوكرانيا، وبعد ذلك تعرض لاضطراب عصبي، نقل على إثره إلى العناية المركزة في مستشفى أوروبي.

وذكر صحيفة "يديعوت أحرنوت" في تقرير لها، أن " تشوبايس، وهو رجل الدولة الروسي اليهودي، الذي فر من روسيا في آذار/ مارس الماضي بسبب معارضته للحرب في أوكرانيا، نشرت له بعض الصور على "توتير" وهو يجلس في مقهى في إسرائيل"، منوهة بأنه "أكبر سياسي يفر من روسيا".

اظهار أخبار متعلقة


ورجحت الصحيفة أن المبعوث الروسي السابق للمناخ تشوبايس، "تمكن من الحصول على الجنسية الإسرائيلية؛ بفضل الجذور اليهودية لوالدته، في الربيع الماضي".

وذكرت أن نشطاء يتابعون طريق تشوبايس بعد هروبه، نشروا في وقت سابق وثائق عن قيامه بسحب أموال من جهاز صراف آلي في إسطنبول.

وأشارت "يديعوت" إلى أن "هذه ليست هذه هي المرة الأولى التي يذكر فيها أن المسؤول الروسي موجود في إسرائيل بعد فراره من موسكو، حيث مكث سابقا في إيطاليا وتركيا وقبرص منذ مغادرته روسيا".

اظهار أخبار متعلقة


وفي الصيف الماضي، دخل تشوبايس المستشفى في وحدة العناية المركزة بمستشفى بجزيرة سردينيا الإيطالية لمدة أسبوع، بعد إصابته بمتلازمة مناعة ذاتية نادرة، بحسب الصحيفة.

وبدأ تشوبايس حياته السياسية في التسعينيات في حكومة الرئيس الروسي السابق بوريس يلتسين، حيث شغل في ذلك الوقت منصب وزير المالية، وكان من أطلق الاقتصاد الروسي إلى الأمام.
التعليقات (1)
الإحتباس الصهيوني
الأربعاء، 28-12-2022 11:42 ص
أكبر مفسد على الإطلاق و أول من دمر روسيا أبحث و ويكي بيديا تجيب، الصهاينة هم أول خطر على الأرض و ليس الإحتباس الحراري