سياسة عربية

العليمي يستقبل وزير الدفاع السعودي.. بحثا إنهاء أزمة اليمن

 استقبال العليمي لخالد بن سلمان جاء في مقر إقامته المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض- واس
استقبال العليمي لخالد بن سلمان جاء في مقر إقامته المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض- واس
بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، الخميس، مع وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان دعم جهود التوصل إلى حل سياسي شامل لإنهاء الأزمة اليمنية.

جاء ذلك خلال استقبال العليمي لخالد بن سلمان في مقر إقامته المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية فإنه "جرى خلال اللقاء استعراض عمق العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين والتأكيد على استمرار دعم المملكة المتواصل لليمن".

وبحث الجانبان "مستجدات الأوضاع في اليمن وجهود مجلس القيادة الرئاسي لتحقيق الأمن والاستقرار ودعم كافة جهود التوصل إلى حل سياسي شامل ينهي الأزمة اليمنية وينقل اليمن وشعبه للسلام والتنمية".

اقرأ أيضاحراك سعودي كثيف في اليمن ومصادر: "الرياض تعيد ترتيب أوراقها"


من جانبها أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية بأنه تم خلال اللقاء "بحث مسار الإصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بدعم من الأشقاء في السعودية والحلفاء الإقليميين والشركاء الدوليين" دون تفاصيل أكثر.

ويأتي اللقاء وسط جهود مستمرة تقوم بها الأمم المتحدة وجهات دولية وإقليمية، لتحقيق تسوية سياسية باليمن تبدأ بتمديد هدنة استمرت 6 أشهر وانتهت في 2 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وتتبادل الحكومة والحوثيون اتهامات بشأن المسؤولية عن فشل تجديدها.

ويعاني اليمن حربا بدأت عقب سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء وعدة محافظات نهاية 2014، واشتد النزاع منذ آذار/ مارس 2015، بعد تدخل تحالف عسكري عربي بقيادة السعودية لإسناد قوات الحكومة الشرعية، في مواجهة جماعة الحوثي المدعومة من إيران.

وقبل أيام، التقى وفد عسكري سعودي بقيادات الجيش الوطني في محافظة شبوة، شرق البلاد بعد أشهر من إقصائهم بالقوة من قبل التشكيلات الانفصالية الموالية لدولة الإمارات، التي وفرت لهم الغطاء الجوي والدعم الناري المدفعي على المعسكرات الحكومية التي كانوا يتمركزون فيها في مدينة عتق، عاصمة المحافظة.



التعليقات (0)