سياسة عربية

طارق السويدان يحذف تغريدة عن الحرم أثارت غضبا سعوديا.. ويوضح

السويدان قال إن المشرفين على صفحته هم من كتبوا التغريدة دون علمه- صفحته عبر فيسبوك
السويدان قال إن المشرفين على صفحته هم من كتبوا التغريدة دون علمه- صفحته عبر فيسبوك
حذف الداعية الكويتي طارق السويدان تغريدة أثارت غضبا سعوديا، بعدما دعا الله فيها أن يحرر المسجد الأقصى، والحرم المكي.

وغرد السويدان: "المسجد الحرام والمسجد الأقصى شقيقان، جمعهما الوحي، وتجمعهما أنوار ليلة القدر وبركاتها. نسأل المولى سبحانه أن يجمعهما التحرير قريبا غير بعيد، وأن يرزقنا الصلاة فيهما على غير حال".

وبعد هجوم سعودي واسع عليه، حذف السويدان تغريدته، ونشر توضيحا، قال فيه إنه ليس هو من كتبها، بل الفريق المشرف على الصفحة.

وأضاف: "كانت خطأ جسيماً، وأعتذر لكم عنها".

وفي وقت لاحق، قال السويدان إنه أوقف المشرفين على الصفحة؛ بسبب الحرج الذي تسببوا به للداعية، الذي يتابع حسابه بـ"تويتر" فقط نحو 9.8 مليون مغرد.

ويعد السويدان من الدعاة المستهدفين من قبل الإعلام السعودي، والحسابات الموالية للحكومة بشكل مستمر، وعادة ما يتم ربطه بالعنف والإرهاب، رغم موقفه الواضح برفضهما.

المسجد الحرام والمسجد الأقصى شقيقان، جمعهما الوحي، وتجمعهما أنوار ليلة القدر وبركاتها. نسأل المولى سبحانه أن يجمعهما التحرير قريبا غير بعيد، وأن يرزقنا الصلاة فيهما على غير حال.

التعليقات (3)
ابوزيد
الأربعاء، 19-04-2023 11:55 م
نعم الحرم النكي هو تحت سيطرة ال سعود بدليل ان تاشيرة العمرة والحج لا تعطى لمعارضيهم فهل المسجد الحرام بيت الله المحرم ام هو ملك لال سعود وهل نصبوا انفسهم اوصيا على الامة وباي احق يسنحقون ذلك .وانا مع الذين يدعون الا وضع الاماكن المقدسة مكة والمدينة تحت وصاية اسلامية دولية لا يمنع منها اي مسلم موحد بغض النضر عن جنسيته او عرقه او توجهه السياسي فهل نحن مع قرامطة جدد.والله المستعان
واحد من الناس
الأربعاء، 19-04-2023 05:49 م
الامة كلها تدري ان الحرمين المكي و المدني تحت حكم عائلة من الخونة الا السعوديين الذين يتفاخرون بنسبتهم لآل سعود و كأنهم عبيد و إماء و موالي لآل سعود فجنسيتهم تنسبهم لسعود قاطع الطريق المرتزق الذي كان يتقاضى راتبا من انجلترا ليثير القلاقل و يستولى على حكم جزيرة العرب و ينفصل عن الدولة العثمانية و مثل هذه التغريدة أثارت عبيد و إماء سعود العشرين مليون فمن الطبيعي ان يؤثر الشيخ السلامة .
ناصحو أمتهم
الأربعاء، 19-04-2023 09:54 ص
جملة السويدان لها معنيين صحيحين: معنى أول مسجد محرر و آخز محتل ويرجو السويدان تحرير الثاني ليجتمع مع الأول في حالة التحرير؛ ومعنى ثان هو أن كلاهما محتل و يرجو لهما التحرير (وهو صحيح ايضا لأن المسجد الحرام محتل ودوره الحيوي في أمة الإسلام مصادر منذ استولى عبد الإنجليز بن سعود على الحجاز). لذا، لو لم يكن السودان عقلا إخوانيا، ما كان ليعتذر وأسوأ من ذلك يمسحها في أعوانه.