حقوق وحريات

المتطرف "غليك" يقود اقتحام المستوطنين للأقصى (شاهد)

تتصاعد دعوات الجماعات المتطرفة لاقتحام المسجد الأقصى في الأعياد والمناسبات اليهودية- وفا
تتصاعد دعوات الجماعات المتطرفة لاقتحام المسجد الأقصى في الأعياد والمناسبات اليهودية- وفا
اقتحمت عدة مجموعات من المستوطنين المسجد الأقصى الأحد، تحت حماية أعداد كبيرة من قوات الاحتلال الخاصة المدججة بالسلاح.

وقاد الحاخام المتطرف يهودا غليك، الاقتحام على رأس مجموعة من المستوطنين، من جهة باب المغاربة، وبحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، وتولى هو تقديم شروحات حول "الهيكل" المزعوم.

وأفادت إدارة المسجد الأقصى المبارك التابعة لدائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، بأن "مجموعات من المستوطنين اقتحمت المسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسة القوات الإسرائيلية، وقامت بجولات استفزازية في ساحات المسجد الأقصى".

اظهار أخبار متعلقة


ونبهت في حديثها لـ"عربي21" إلى أن "عددا من المستوطنين المقتحمين للأقصى قاموا بأداء طقوس وصلوات تلمودية وانبطاحات على الأرض".

وذكرت إدارة الأقصى، أن "القوات الإسرائيلية المتمركزة على أبواب المسجد الأقصى من الخارج، فتشت القادمين إلى المسجد الأقصى ودققت في هوياتهم، ومنعت بعضهم من الدخول للصلاة في المسجد الأقصى".


وتتصاعد دعوات الجماعات المتطرفة لاقتحام المسجد الأقصى في الأعياد والمناسبات المختلفة اليهودية، حيث انطلقت دعوات تهويدية لاقتحام واسع للمسجد الأقصى يوم الخميس 18 أيار/ مايو الجاري، وذلك للاحتفال بذكرى احتلال مدينة القدس.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات المستوطنين يوميا عدا السبت والجمعة على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني.
التعليقات (1)
محمد غازى
الأحد، 07-05-2023 05:26 م
ألتقسيم ألزمانى والمكانى قادم للأقصى حتى يثبت عباس لأسياده بنو صهيون أنه أكرم من ألسافل ألمنحط عرفات أو أرفات، لا فرق. أرفات ألذى تنازل عن نصف ألحرم ألإبراهيمى فى ألخليل بعد قيام مستوطن بالتسلل خلسة إلى ألحرم وكان ألمصلون يؤدون صلاة ألفجر وقام بفتح رشاشه عليهم وقتل منهم 29 مصليا وهم راكعون. كافأه أرفات بنصف ألحرم وكأنه ورث ألحرم عن أبيه مناحيم!!!!! أتساءل أحيانا، لماذا إبتلى ألله ألفلسطينيون بهكذا سلطة سافلة منحطة لا يمت معظم أفرادها لفلسطين بصلة؟؟؟!!!