سياسة دولية

كيربي: سنترك للسعوديين الحديث عن خفض إنتاج النفط.. وهذا ما سنفعله

كيربي قال إن هناك قضايا لا تتفق فيها الولايات المتحدة مع السعودية- جيتي
كيربي قال إن هناك قضايا لا تتفق فيها الولايات المتحدة مع السعودية- جيتي
قال منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، إنه لا يعلم بوجود أي إشعار مسبق تم تقديمه للإدارة بشأن قرار السعودية خفض إنتاج النفط.

وتابع بأنه على الرغم من قرار السعودية خفض إنتاج النفط إلى نحو مليون برميل، فإننا "نركز على المستقبل، ولا تزال المملكة شريكا استراتيجيا منذ 8 عقود".

وأوضح في إيجاز صحفي بالبيت الأبيض الاثنين، أنه لا يعلم إن كان هناك إخطار مسبق قدمته الرياض بشأن قرارها خفض إنتاج النفط، وتابع: "لم يكن هناك حاجة لإخطار"

اظهار أخبار متعلقة



وأضاف: "هذا تحرك من دولة ذات سيادة، وكما قلت قبل بضعة أسابيع، هناك قضايا لا نتفق فيها مع المملكة العربية السعودية".

وقال: "سنتركهم يتحدثون عن قرارهم بخفض الإنتاج، وما سنواصل التركيز عليه، هو التأكد من وجود توازن بين العرض والطلب".

وأشار إلى "أننا نرى أن سعر النفط لم يتأثر بشكل كبير بهذا الإعلان عن هذه التخفيضات الإضافية، وسعر البنزين يستمر في الانخفاض، لذلك سيظل الرئيس مركزًا على ما هو أفضل للشعب الأمريكي، وما هو الأفضل لاقتصادنا، والتأكد من أننا نعتني بهذه الاحتياجات، وسنسمح للسعوديين بالتحدث عن أنفسهم فيما يتعلق بقرار الخفض هذا".

وتابع كيربي: "ستظل السعودية على مدى العقود الثمانية القادمة شريكا أيضا، ونحن ندير هذه العلاقة للمضي إلى الأمام، وهذا ما ينصب عليه تفكيرنا الآن".

يشار إلى أن السعودية أعلنت خفض إنتاج بنحو مليون برميل، اعتبارا من الأول من تموز/ يوليو، من أجل رفع أسعار النفط، الأمر الذي أدى إلى قفزة فيها بعد التصريحات السعودية.

كما قررت مجموعة أوبك+ تخفيض الإنتاج، لوقف تراجع الأسعار.
التعليقات (4)
لا تعليق...
الثلاثاء، 06-06-2023 01:01 م
"سنسمح للسعوديين بالتحدث عن أنفسهم" ...
اسامة
الثلاثاء، 06-06-2023 11:35 ص
السعودية ستطبع مع اسرائيل اذا مكنتها امريكا مثل اسرائيل ..نووي .. طائرات اف 35 ببلاش .. قبة حديدية اخرها مليار دولار ببلاش لتطور قبتها .. يعني تتساوي مع اسرائيل في مفهوم العلاقات الاستراتيجية
ناقد لا حاقد إلى أبو فهمي
الثلاثاء، 06-06-2023 10:49 ص
أنت مضحك وخاطئ جدًا إذا كنت تعتقد أن نظامًا مثل المملكة العربية السعودية يمكن أن يواجه الولايات المتحدة ، فهم ليسوا حتى رجالًا لمواجهة الغرب ، ودول الخليج مثل الخراف ولكن لماذا أتحدث معك ، فأنت ذلك النوع من العرب الذين يحبون بوتين وأنت تعتقد بشكل غير معقول أنه سيفوز بالحرب لذلك أعتقد أن تعليقاتك عديمة الفائدة. تجنب التعليق على الأخبار السياسية
أبو فهمي
الثلاثاء، 06-06-2023 06:51 ص
باخطار أو بدونه !!!!!!!!!!!!!!! فقد تم """"""""""""""" استضراطكم """"""""""""".

خبر عاجل