حقوق وحريات

شهيد جديد في بيت لحم.. وحصيلة العدوان بالضفة ترتفع إلى 6 وعشرات الإصابات

وفي وقت سابق من صباح الاثنين قالت وزارة الصحة في بيان لها إن حصيلة عدوان الاحتلال على جنين بلغت 5 شهداء و91 إصابة- الأناضول
وفي وقت سابق من صباح الاثنين قالت وزارة الصحة في بيان لها إن حصيلة عدوان الاحتلال على جنين بلغت 5 شهداء و91 إصابة- الأناضول
استشهد شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت مساء الاثنين، في قرية حوسان غرب بيت لحم، ليرتفع العدد منذ صباح الاثنين إلى 6 شهداء.

وأكدت وزارة الصحة في بيان نبأ استشهاد الشاب زكريا محمد زكريا الزعول "٢٠ عاما" برصاص الاحتلال الحي في الرأس، في بلدة حوسان.

وقالت مصادر محلية، إن المواجهات تركزت في منطقة المطينة على المدخل الشرقي للقرية، أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أسفر عن إصابة فتى بعيار ناري في الرأس، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث أعلن عن استشهاده لاحقا.

وفي وقت سابق من صباح الاثنين، قالت وزارة الصحة في بيان لها، إن "حصيلة عدوان الاحتلال على جنين بلغت 5 شهداء و91 إصابة".

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقدر بـ120 آلية عسكرية معززة بطائرات "أباتشي"، قد اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، ونشرت قناصتها فوق بعض المنازل والبنايات المطلة على المخيم، خاصة في حيي الهدف والجابريات.

ودارت مواجهات عنيفة في عدة مناطق من جنين ومخيمها، أطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام باتجاه الشبان، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات، بينها حالات حرجة، كما قصفت طائرة حربية من طراز "أباتشي" لأول مرة منذ عام 2002، أرضا خالية في حي الجابريات من مدينة جنين.

اظهار أخبار متعلقة


وأشارت جمعية الهلال الأحمر إلى أن مركبة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال صدمت مركبة إسعاف للهلال الأحمر بشكل متعمد، ومنعتها من الوصول لنقل مصابين، كما أعاقت عمل الطواقم الطبية في عدة أماكن من المدينة.

في المقابل، نصبت المقاومة الفلسطينية في مدينة جنين كمينا لقوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم، وأوقعت إصابات بين الجنود الإسرائيليين.

وتمكنت المقاومة في جنين من كشف قوة خاصة من جيش الاحتلال تسللت إلى محيط مخيم جنين.

وأطلق المقاومون النار بكثافة باتجاه القوة الخاصة، التي أصيب منها سبعة جنود في آخر حصيلة، بحسب وسائل إعلام عبرية.
التعليقات (0)