سياسة دولية

"البنتاغون" يرسل مدمرة ومقاتلات حربية إلى الخليج.. هذه مهمتها

واشنطن دعت طهران إلى وقف ما وصفتها بـ"الأعمال المزعزعة للاستقرار"- الأناضول
واشنطن دعت طهران إلى وقف ما وصفتها بـ"الأعمال المزعزعة للاستقرار"- الأناضول
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، انها ستنشر مدمرة صاروخية إلى جانب طائرات مقاتلة من طرازي "أف35" و"أف16"، في الشرق الأوسط، وذلك في أعقاب محاولات إيرانية مصادرة سفن تجارية في مضيق هرمز وخليج عمان.

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون سابرينا سينغ، إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أذن بنشر المدمرة "يو إس إس توماس هودنر"، ومقاتلات "أف35" ومقاتلات "أف16" في المنطقة للدفاع عن المصالح الأمريكية وحماية حرية الملاحة".

وأضافت: "في ضوء هذا التهديد المستمر وبالتنسيق مع شركائنا وحلفائنا، تعمل الوزارة الأمريكية على زيادة وجودنا وقدرتنا على مراقبة المضيق والمياه المحيطة به".

ودعت سينغ طهران إلى أن "توقف فورا هذه الأعمال المزعزعة للاستقرار التي تهدد التدفق الحر للتجارة عبر هذا الممر المائي الاستراتيجي".

اظهار أخبار متعلقة


وقال مسؤول دفاعي كبير الجمعة، إن الولايات المتحدة تسيّر طائرات حربية من طراز "إيه-10 وارثوغ" فوق الخليج، موضحا أنها مزودة "بأنواع ذخيرة مفيدة لمواجهة الزوارق السريعة والأهداف المتحركة".

وأضاف المسؤول أن "قوارب الهجوم السريعة، والهجمات السريعة قد ازدادت كتهديد بحري"، لذلك "جربنا عددا من الوسائل المختلفة لمواجهتها. وقد ثبتت قدرة طائرة إيه-10 على ذلك"، بحسب وكالة فرانس برس.

وأعلنت واشنطن في وقت سابق أن قواتها منعت محاولتين إيرانيتين لاحتجاز ناقلتين تجاريتين في المياه الدولية قبالة عمان في 5 تموز/ يوليو، بينما صادرت طهران سفينة تجارية أخرى في اليوم التالي.
التعليقات (3)
اسامة
الأربعاء، 19-07-2023 07:02 ص
جزء من التمارين العسكرية الامريكية المعروفة والمتبعة في القوات المسلحة الامريكية .. ذهاب كل الوحدات العسكرية الامريكية بصفة دورية وبالتناوب بين الوحدات الى مناطق تواجد القوات الامريكية في مناطق التوتر بالعالم .. ويطلق عليها مسميات شبه قتالية للإثارة لذا هذه القوات تخضع لنفس المقياس .. ولا دخل لها لا مع ايران ولا حرية الملاحة .. وربما هدفها ارسال رسائل لدول الخليج بان امريكا هنا وبقوات ونوعية لم تعهدها المنطقة من اجل الاثارة .. ولكن نظرا لتحقيق تقدم في مجال صناعة الصواريخ والمسيرات .. وكثافة نيرانها وسهولة وقلة تكلفتها .. فان القواعد الارضية والحاملات والبوارج والمدمرات هدف سهل وقاتل في نفس الوقت ..
القبلي
الأربعاء، 19-07-2023 01:48 ص
وسيدفع ابن سلمان ثمن مسرحية الذئب والنعجة والراعي وكل واحد عارف دوره
أحمد
الثلاثاء، 18-07-2023 08:24 م
وهل القوات الامريكيه في الخليج قليله لو كانوا يريدون التدخل فعلا ؟ هي عمليه خداع للخليجيين بأننا ما زلنا نحميكم و في الحقيقه انهم متفقين مع الايرانيين على كل ما يجري .. الامريكان كذابين و مخادعين ولا يأمن جانبهم الا الغبي و تحالفهم مع ايران و ميليشياتها في العراق خير دليل لمن لديه شك .بالمناسبه لماذا لم يعد احد يتكلم عن التخصيب النووي بعدما كانوا يقولون لدى ايران اسبوعين لانتاج قنبلتها النوويه ؟ لماذا هذا السكوت منذ شهرين ؟ على الخليجيين ان يدركوا جيدا انهم بتسليمهم العراق لايران لم و لن ينعموا بالامان فالعراق كان صمام الامان لهم و اليوم اصبح البقره الحلوب لكل نشاطات ايران في المنطقه ولا حل لهم الا بنصره السنه في العراق و سوريا فهم رجال حرب و قادرين على تكسير اسنان ايران ووضعها بحجمها الطبيعي