سياسة دولية

تأجيل زيارة وزير خارجية الاحتلال إلى البحرين بعد اقتحام بن غفير للمسجد الأقصى

لم تعلّق دولة البحرين على اقتحام الأقصى الشريف من بن غفير - أرشيفية
لم تعلّق دولة البحرين على اقتحام الأقصى الشريف من بن غفير - أرشيفية
أعلنت البحرين تأجيل زيارة وزير خارجية دولة الاحتلال، إيلي كوهين، إلى العاصمة المنامة الأسبوع المقبل.

وفي الوقت الذي يذكر فيه البحرينيون أن سبب التأجيل هو أن الملك لن يكون في البلاد خلال الأسبوع المقبل، يُعتقد في الأوساط الإسرائيلية أن السبب الحقيقي لذلك، هو اقتحام الوزير المتطرف إيتمار بن غفير للمسجد الأقصى، الذي لاقى تنديدا وغضبا عربيا ودوليا، بحسب صحيفة يديعوت أحرنوت.

ووسط إدانات واسعة من فلسطين والسعودية والإمارات والأردن ودول أخرى لاقتحام بن غفير للمسجد الأقصى، تم تأجيل زيارة كوهين إلى أيلول/سبتمبر.

ونددت الولايات المتحدة باقتحام بن غفير للأقصى، وقالت الخميس؛ إن  "أي عمل أحادي الجانب أو خطاب يهدد الوضع الراهن، غير مقبول".

وأدانت دول عربية اقتحام المسجد الاقصى من المتطرف بن غفير، واعتبرتها "خطوة استفزازية" ضد المسلمين في أنحاء العالم، وخرقا فاضحا ومرفوضا للقانون الدولي وللوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس.

إظهار أخبار متعلقة


واقتحم بن غفير المسجد الأقصى، أمس الخميس، وسط حماية أمنية مشددة من شرطة الاحتلال، وهو ثالث دخول للوزير اليميني منذ توليه منصبه في حكومة بنيامين نتنياهو.

واعتبرت السلطة الفلسطينية، اقتحام بن غفير للأقصى، بـ"الأمر الخطير"، ويسهم في تصعيد الأوضاع، بالتزامن مع قيام المستوطنين بجرائم قتل وحرق بحق الفلسطينيين.
التعليقات (0)