سياسة عربية

هل تسبب ملك البحرين بإيقاف "سياحة اليخوت" في مصر؟ (شاهد)

مصر من الدول الرائدة في مجال سياحة اليخوت- جيتي
مصر من الدول الرائدة في مجال سياحة اليخوت- جيتي
تفاجأ مواطنون مصريون يملكون يخوتا سياحية في سواحل البحر الأبيض المتوسط، بصدور قرار منعهم من الإبحار دون سابق إنذار.

وجاء في القرار الذي شاركه مواطنون مصريون، أنه ابتداء من 2 آب/ أغسطس الجاري، يمنع الإبحار خارج الميناء لحين إشعار آخر من السلطات.

وأضاف القرار أنه سيتم إبلاغ ملاك اليخوت السياحية بموعد السماح مجددا لهم في الإبحار.

وتزامن القرار مع زيارة قام بها الرئيس الإماراتي محمد بن زايد، وملك البحرين حمد بن عيسى، إلى مدينة العلمين غرب مصر، وقيامهما بجولة في الساحل الشمالي للبلاد.

وتداول ناشطون صورا من يخوت في البحر، قالوا إن أحدها مملوك لملك البحرين، مشيرين إلى أن ذلك هو السبب في منع الإبحار.

وروى مواطن يدعى حاتم توفيق تجربته مع شراء يخت، وتخطيطه برفقة أسرته للإبحار في عرض البحر، قبل أن يتفاجأ بالقرار.

وعلق توفيق على القضية بعنوان لمنشوره: "إعلان الحرب على سياحة اليخوت في مصر"، ليعلق مواطنون بأن ما تدعيه الحكومة من ترويجها لسياحة اليخوت هي مخططات فاشلة.

وذكر مغردون أن فترة الذروة في الصيف، والتي من المفترض أن تكون كثافة الإبحار فيها هي الأعلى في الموسم، يتم منع الإبحار فيها بشكل متكرر نظرا لتواجد أمراء خليجيين بشكل مستمر في هذه الأشهر.

اظهار أخبار متعلقة


وتعد مصر من الدول الرائدة في مجال "سياحة اليخوت"، ولديها خمسة موانئ "مارينا" بهذا الخصوص، هي: "نعمة في شرم الشيخ، والغردقة، والبحر الأبيض المتوسط، وطابا، وأبو تيج في الجونة".

يشار إلى أن قطاع النقل البحري التابع لوزارة النقل المصرية، أصدر بيانا اليوم الأحد، كاشفا عن اتخاذ إجراءات جديدة بشأن سياحة اليخوت، أبرزها منح السائحين الوافدين مدة إقامة ثلاثة أشهر بدلا من شهر واحد.

وأنجزت الوزارة نافذة رقمية لتسوية أمور اليخوت الراسية، إذ بات مالك اليخت يحتاج إلى 30 دقيقة فقط لإصدار موافقة بدلا من 15 إلى 30 يوما كما كان الوضع في السابق.

ويعد أبرز قرار صدر من الوزارة اليوم، أن يتم تحصيل رسوم رسو اليخوت بالدولار الأمريكي بدلا من الجنيه المصري.




التعليقات (4)
حسن الألفي
الأحد، 13-08-2023 12:46 ص
على قد يختك يبقى بختك!!
صلاح الدين الأيوبي
الخميس، 10-08-2023 06:29 ص
ههه يخوت؟ استخفاف لدرجة خرافية.
ابو حلموس
الإثنين، 07-08-2023 12:01 ص
حتى البزرميط مش مؤهلين له؟ والله مصيبه
قوم يا مصري و ماتعملش حاجة
الأحد، 06-08-2023 04:07 م
اللي اتلسع من الشوربة ينفخ في الزبادي ..... كفاية انك تقعد في بيتك و ماتعملش حاجة .... ده أسمه عصيان مدني ..... كفاية انك تتخلف عن التجنيد و ماتروحش تسلم نفسك برضه عصيان مدني طالما لم تقيد بسجلات القوات المشلحة...... و لو اتجندت لو لاقيت فرصة ماتروحش وحدتك معندهمش سجون تكفي كل المجندين .... و لو مقدرتش تتهرب او تهرب من التجنيد عيش دور سمعة في الأسطول و الا في الطيران .... و استهبل و بوظ اي حاجة يخلوك تعملها ...