سياسة دولية

نتنياهو يكشف عن نية الاحتلال بناء سياج جديد على حدود الأردن

دولة الاحتلال سبق لها أن بنت سياجا حدوديا على الحدود المصرية- جيتي
دولة الاحتلال سبق لها أن بنت سياجا حدوديا على الحدود المصرية- جيتي
أكد رئيس وزراء حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، أن "إسرائيل" تعتزم بناء سياج حدودي جديد على طول الحدود مع الأردن، على غرار ما فعلته دولة الاحتلال عند الحدود المصرية.

وقال نتنياهو عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الأحد، إن دولة الاحتلال بصدد بناء سياج على طول الحدود مع الأردن، لضمان عدم التسلل إلى "إسرائيل".

وأشار إلى أن دولة الاحتلال سبق لها أن بنت سياجا حدوديا على الحدود المصرية، ما ساعدها في إيقاف أكثر من مليون متسلل من أفريقيا كان من الممكن أن يدمروا "إسرائيل"، على حد قوله.

وجاء إعلان نتنياهو، بعد أيام من مزاعم نشرتها وسائل إعلام عبرية، تفيد بأن جيش الاحتلال أحبط الشهر الماضي عملية تهريب "غير عادية" من الأردن إلى فلسطين المحتلة، شملت عبوات ناسفة مصدرها إيران.

اظهار أخبار متعلقة


وكانت هيئة البث الإسرائيلية، قد ذكرت أن قوات الاحتلال وحرس الحدود نجحت في نهاية تموز/ يوليو الماضي بإحباط عملية تهريب أسلحة غير عادية على الحدود مع الأردن بالقرب من كيبوتس "إشدوت يعقوب" في غور الأردن.

وأضافت: "على عكس عمليات تهريب أسلحة نارية وذخيرة سابقة، فإن الحديث هنا يدور عن محاولة غير عادية.. عن تهريب عبوات ناسفة بمتفجرات تحتوي على طاقة انفجار كبيرة يبدو أن مصدرها إيران"، بحسب زعمها.
التعليقات (1)
محمد
الأحد، 03-09-2023 06:31 م
بما أن نتن بنى الجدران من اربع جهات ناقص يسقف اسرائيل