سياسة دولية

بلومبيرغ تكذّب صحيفة سعودية حول توقف التطبيع.. الاتفاق يقترب

"إيلاف" قالت إن الحكومة السعودية أوقفت مباحثات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي وأبلغت الإدارة الأمريكية بذلك- جيتي
"إيلاف" قالت إن الحكومة السعودية أوقفت مباحثات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي وأبلغت الإدارة الأمريكية بذلك- جيتي
كذّبت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، تقريرا لصحيفة "إيلاف" الإلكترونية السعودية حول توقف مباحثات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أن مسار التطبيع يتقدم.

وقالت "بلومبيرغ" إن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين نفوا بشكل قاطع ما أوردته "إيلاف" من أن مباحثات التطبيع توقفت بشكل تام.

وأشارت "بلومبيرغ" إلى أن اللقاء المرتقب الجمعة المقبلة بين رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، والرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض، سيناقش مسألة التطبيع.

اظهار أخبار متعلقة


يشار إلى أن "إيلاف" قالت إن الحكومة السعودية أوقفت مباحثات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وأبلغت الإدارة الأمريكية بذلك.

وذكرت الصحيفة نقلا عن مسؤول في مكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، أن "السعودية أبلغت الإدارة الأمريكية بوقف أي مباحثات تتعلق بالتطبيع مع إسرائيل".

وأشار المسؤول إلى إن "معارضة أركان حكومة نتنياهو لأي لفتة تجاه الفلسطينيين، وقبول نتنياهو مطالب أركان اليمين المتطرف المتمثل بحزبي إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي، وبتسلئيل سموتريتش وزير المالية، يعني نسف أي إمكانية للتقارب مع الفلسطينيين، وبالتالي مع السعوديين".
التعليقات (1)
محمد القصبي
الإثنين، 18-09-2023 03:28 م
التطبيع مع اسرائيل كان من شروط موافقة ودعم امريكا لانقلاب ابن سلمان على عمه وقريبا جدا على ابيه. تماما مثل انقلاب ابن زايد على اخيه واخوته بشكل عام, وانقلاب الملك حسين مع امه على ابيه الملك طلال واتهامهم له بالجنون, وانقلاب سلطان عمان على ابيه, وامير قطر (الوالد) على ابيه, وامير البحرين (الوالد) على ابيه, وهكذا دواليك. يعرض عليهم المنصب وضمانات باستلام الحكم بغض النظر عما ينشر في الصحف من شجب واستنكار, وفي المقابل التنازل عن فلسطين, محاربة الدين, تغيير انظمة التعليم, ادخال الشذوذ والعري والفاحشة, التضييق على الفلسطينيين كلما صدرت اوامر الاسياد بذلك, التخفيف عن الفلسطينيين ايضا كلما صدرت اوامر الاسياد بذلك, وهكذا