سياسة عربية

"مسلم أرفض التطبيع".. شاب مغربي يرفض مساعدات الاحتلال بعد الزلزال (شاهد)

استقبل المغرب مساعدات من دولة الاحتلال لمتضرري الزلزال- جيتي
استقبل المغرب مساعدات من دولة الاحتلال لمتضرري الزلزال- جيتي
تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا لشاب مغربي يرفض المساعدات المقدمة من دولة الاحتلال للمتضررين من الزلزال الذي ضرب مراكش في الثامن من أيلول/سبتمبر الجاري، قائلا "أنا مسلم، أنا مغربي، أرفض التطبيع".



وظهر الشاب في المقطع المصور، وهو يخاطب مجموعة من فريق القائمين على إيصال وتوزيع المساعدات الإسرائيلية لمتضرري الزلزال، وهو يردد "أنا ارفض المساعدات من إسرائيل، إسرائيل قتلت أخوتي في فلسطين، اللهم فاشهد إني قد بلغت".

اظهار أخبار متعلقة



وأثار تصرف الشاب المغربي،  تفاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي حيث أشاد مغردون بوعي وانتماء الشاب .









يشار إلى أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو تعهد بتقديم الدعم الضروري للمغرب لمساعدته في مواجهة التداعيات الناجمة عن الزلزال المدمّر الذي ضرب مدنا مغربية ليل الجمعة، 8 أيلول/سبتمبر.

اظهار أخبار متعلقة



وفي وقت سابق طلب وزير خارجية الاحتلال إيلي كوهين من وزارته والسفارة في الرباط الاتصال بالسلطات المغربية لمعرفة كيفية تقديم المساعدة، فيما تحدث وزير حرب الاحتلال يوآف غالانت مع نظيره المغربي عبد اللطيف لوديي، وأخبره بأنه انطلاقا من اتفاقيات أبراهام سيتم تقديم المساعدات للشعب المغربي.

وفي كانون الأول/ديسمبر 2020, وقع المغرب اتفاق تطبيع العلاقات مع الاحتلال برعاية الولايات المتحدة، استكمالا لاتفاقيات أبراهام التي بدأت بتطبيع البحرين والإمارات علاقاتها مع الاحتلال في أيلول/سبتمبر 2020.
التعليقات (0)