سياسة تركية

تركيا تعلن مقتل قيادي بارز في "العمال الكردستاني" بعملية خاصة شمال سوريا

 عملية التحييد جرت على طريق القامشلي- عامودا في الشمال السوري- الأناضول
عملية التحييد جرت على طريق القامشلي- عامودا في الشمال السوري- الأناضول
أعلنت الاستخبارات التركية الاثنين، عن مقتل أحد قادة حزب العمال الكردستاني في عملية خاصة في مدينة القامشلي شمال شرق سوريا.

وقالت وكالة الأناضول، إن وحدات تابعة للاستخبارات التركية، تمكنت من تحييد القيادي بمنظمة العمال الكردستاني مزدلف تاشكين، في عملية بمدينة القامشلي بمحافظة الحسكة.

وتوصلت الاستخبارات التركية إلى معلومات تفيد بأن تاشكين الملقب بـ"أصلان صامورا" عبر من العراق إلى تركيا.

وأضاف أن "الإرهابي المذكور انضم إلى التنظيم عام 1988، وهو المخطط المسؤول عن الهجوم في منطقة داغليجا بولاية هكاري (جنوبا) عام 2007".

وذكرت المعلومات أن عملية التحييد جرت على طريق القامشلي-عامودا في الشمال السوري.

اظهار أخبار متعلقة


يشار إلى أن تركيا كثفت هجماتها ضد أهداف تابعة لمنظمة العمال الكردستاني في شمال العراق وسوريا.

والأحد، أعلنت وزارة الدفاع التركية، أنها تمكنت من "تحيييد" الكثير من المسلحين التابعين للمنظمة الكردية المسلحة، ودمرت مستودعات ومخابئ تابعة لهم، وذلك بعد ساعات من هجوم طال مبنى وزارة الداخلية في أنقرة.

وقالت الوزارة: "تم تدمير 20 هدفا في المجمل من كهوف ومخابئ وملاجئ ومستودعات تستخدمها المنظمة الإرهابية الانفصالية" في متينا وهاكورك وقنديل وكاره شمال العراق.

وشددت على أنه تم خلال العملية اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة للحيلولة دون إلحاق الضرر بالمدنيين الأبرياء والعناصر الصديقة والأصول التاريخية والثقافية والبيئة.

وصباح الأحد، وصل عنصران تابعان لمنظمة العمال الكردستاني، بسيارة تجارية صغيرة أمام مدخل المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية بالعاصمة أنقرة، ونفذا هجوما، حيث "قام أحد الإرهابيين بتفجير نفسه، فيما تمكنت قوات الأمن من تحييد الآخر، وأصيب اثنان من عناصر الأمن التركي بجروح طفيفة جراء إطلاق النار"، بحسب تصريحات لوزير الداخلية علي يرلي كايا.

التعليقات (0)