سياسة عربية

الأمن التونسي يعتقل عبير موسي من أمام قصر قرطاج ويحيلها للتحقيق (شاهد)

موسي برلمانية سابقة ورئيسة الحزب الدستوري الحر في تونس- صفحتها عبر فيسبوك
موسي برلمانية سابقة ورئيسة الحزب الدستوري الحر في تونس- صفحتها عبر فيسبوك
قالت مراسلة "عربي21" إن النيابة التونسية، قررت توقيف النائبة السابقة، عبير موسي على ذمة التحقيق، بعد اعتقالها من أمام قصر قرطاج مساء الثلاثاء.

وقال رئيس فرع المحامين بتونس العروسي زقير ، إن  السلطات وجهت لموسي ثلاث تهم تتمثل في الاعتداء المقصود منه إثارة الفوضى على التراب التونسي، ومعالجة بيانات شخصية دون إذن صاحبها، و تعطيل حرية العمل .

وقالت الصفحة الرسمية للبرلمانية السابقة، ورئيسة الحزب الدستوري الحر في تونس، عبير موسي، إن الأجهزة الأمنية اعتقلتها الثلاثاء عقب اعتصامها أمام قصر قرطاج.

وذكرت وسائل إعلام تونسية أن السلطات اقتادت موسي من أمام مكتب الضبط برئاسة الجمهورية إلى مركز الأمن بمنطقة حلق الوادي، تمهيدا للتحقيق معها.

وكانت موسي اعتصمت أمام قصر قرطاج لرفض مكتب الضبط برئاسة الجمهورية تظلمها بشأن الانتخابات البرلمانية الماضية في أيلول/ سبتمبر المنصرم.

وقالت موسي في فيديو نشرته على صفحتها عبر "فيسبوك" إن "قانون المحكمة الإدارية الصادر سنة 1972 والنصوص المنقحة له ينص على أن رئاسة الجمهورية هي المخولة بالنظر في الطعون".

اظهار أخبار متعلقة


وأضافت: "أنا الممثلة القانونية للحزب ومطلب التظلم المسبق أقدمه بصفتي تلك نيابة عن الطاعن وهو الحزب الدستوري الحر، ونحن رفعنا يوم أمس قضية لدى المحكمة الإدارية وتقدمنا بمطلب إيقاف تنفيذ وعريضة طعن في تجاوز السلطة لإلغاء قرار هيئة فاروق بوعسكر، ونحن بصدد انتظار موقف الرئيس الأول للمحكمة الإدارية".

من جانبه قال محامي موسي، نافع العريبي، لـ"عربي21": إنها توجهت إلى القصر، من أجل تقديم تظلم في قرارات رئاسية، بسبب أن المحكمة الإدارية، ترفض الطعن قبل تقديم تظلمات رسمية.

ولفت إلى أنها وبعد وصولها إلى مكتب الضبط، أمام القصر، لتقديم التظلم، فوجئت بعدد مهول من عناصر الأمن، قاموا باعتقالها على الفور، واقتيادها إلى مركز الأمن الوطني.

وأشار إلى أن المحامين منعوا من مقابلتها، أو الحديث معها لمعرفة وضعها، رغم أنها محامية، ونحن نعتبرها في حالة احتجاز دون سبب قانوني.

ويتزامن اعتقال عبير موسي مع دخول مجموعة من السياسيين والحقوقيين التونسيين في إضراب مفتوح عن الطعام داخل السجن، احتجاجا على تمديد أوامر اعتقالهم.

والثلاثاء، أعلنت تنسيقية عائلات المعتقلين السياسيين بتونس رسميا عن دخولها في اعتصام مفتوح،  وقال السياسي عز الدين الحزقي: "منذ هذه اللحظة نحن في اعتصام مفتوح بمقر الحزب الجمهوري إلى حين إطلاق سراح جميع المساجين السياسيين".



التعليقات (11)
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 04-10-2023 11:14 ص
ربما انتهت وظيفتها القذرة أو مجرد مسرحية هزلية أخرى من قيس سعيد ونظامه الفاشل
عبير فتحت باب البلطجة لتحكم تونس
الأربعاء، 04-10-2023 10:32 ص
عبير و امثالها من العلمنجية اعداء الدين و خاصة الاسلام يساعدون اي مجرم في ذبح المسلمين الذين فازوا في الانتخابات و يظنون ان هذا المجرم سيسلمهم الحكم - عبير كسرت القانون مع الاخوان عندما كان القانون يعطي الحق للاخوان لانهم فازوا في الانتخابات و استخدمت البلطجة و الان تنادي بحقها القانوني يا عبير انت استخدمت البلطجة ضد الاخوان و ليس القانون و الان قيس سعيد يستخدم البلطجة ضدك ايضا و ضد التوانسه و لا يسمح لك بابسط حق من حقوقك في تقديم شكوى و قيس الان يقلد بلطجة عبير
تفتخر باسقاط الاخوان و هي كاذبة
الأربعاء، 04-10-2023 10:15 ص
في فيديو قبل هذا تفتخر باسقاط الاخوان و هذا كذب فهي لم تخوض انتخابات نزيهه و فازت على الاخوان و لكن كلنا راينا بلطجتها و صراخها في المجلس هي شاركت قيس التعيس في الانقلاب على الاخوان المنتخبين هي كانت تظن انها ستركب قيس سعيد للحكم و لكن قيس سعيد ركبها للمزيد من السلطات و اتوقع ان التعيس لن يخرج من الحكم و سيغتصب الحكم طالما هو حي
عبير هدمت الشرعية فوقعت على راسها
الأربعاء، 04-10-2023 09:51 ص
كانت تصرخ على الغنوشي و تحاربه لان توجهه اسلامي و لو كانت تتحدث معه مثل ما تحدثت مع فرد الامن بالمنطق و الهدوء لما كان قيس سعيد تغول و قفل المجلس و الان قيس يحرمها من ابسط حقوقها في تقديم شكوى فلا ترفع صوتها على فرد الامن مثل ما كانت تفعل مع رئيس المجلس الغنوشي المعبر عن معظم التوانسة - اليوم شاهدت درس كبير و هو من اعان ظالما سلطه الله عليه المسكينة عبير موسى تظن ان قيس سيرحل عندما تنتهي مدته و أسفاه على التوانسة كانت عبير اداة من ادوات قيس التعيس الان يدوسها - احد المعلقين يقول عن التعيس رئيس قوي القوي يكون قويا بالحق و لكن من يغتصب سلطات ليست له بمساعدة عصابة بتمويل ابن زايد -الذي مول تخريب مصر ايضا حسبنا الله و نعم الوكيل فيه - و تنفيذ السيس - في تونس مجرمين تبع السيس يعلمون قيس ماذا يفعل - و قد افتخر التعيس بان الخنزير المسعور السيس قدوة له يكون خاين مجرم حرامي و قريبا سفاح - لان التوانسة الاحرار سيرفضون خيانة التعيس - و ليس قويا
ابوعمر
الأربعاء، 04-10-2023 07:44 ص
اعتقال ايه.....ذر للرماد على الاعين لااكثر... البول الحارق لعيال زايد اعزكم الله سيحرق مؤخرة قيس ويحولها الى كومة لحم متعفنة اعزكم الله.. فالمسماة عبير موسى بمثابة(وزيرالداخلية والمخابرات)التي تأتمـــــــــــر بتوجيهات وأوامر عبيرموسى...عبير موسى محمية ومحصنة (وفوق) النظام الانقلابي وكلبه قيس...فكيف يتجرؤون على اعتقالها ....عبير موسى تتخابر مع عيال زايد والفرنسيين والايطاليين جهارانهارا..فكيف يتجرأ كلاب قيس على اعتقالها...