سياسة عربية

الأزهر يدعو الأمة للوقوف خلف فلسطين بـ"العدة والعتاد" لمواجهة الاحتلال

دعا للوقوف بوجه الغرب والاحتلال وهجماتهم على فلسطين- الأناضول
دعا للوقوف بوجه الغرب والاحتلال وهجماتهم على فلسطين- الأناضول
دعا الأزهر في مصر الأمة الإسلامية للوقوف خلف فلسطين وشعبها، "بكل ما تملكه من عدة وعتاد" في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الأزهر في بيان على صفحته بموقع فيسبوك، إن "على الأمة العربية والإسلامية أن تعيد النظر جذريا في الاعتماد على الغرب الأوروبي الأمريكي المتغطرس، وعلى الفلسطينيين أن يثقوا في أنّ الغرب بكل ما يملك من طاقات عسكرية وآلات تدميرية ضعيف وخائف حين يلقاكم أو تلقونه، فهو يقاتلُ على أرض غير أرضه، ويدافع عن عقائد وأيديولوجيات بالية عفا عليها الزمن، وأصبحت من المضحكات المبكيات".

وشدد الأزهر على "ضرورة مواجهة الغرب والاحتلال بالصمود في وجه هجماته الوحشية والبربرية، وعلى الأمة  أن تستثمر ما حباها الله به من قوة وأموال وثروات خلف فلسطين وشعبها المظلوم، الذي يواجه عدوا فقد الضمير والشعور والإحساس، وأدار ظهره للإنسانية والأخلاق وكل تعاليم الرسل والأنبياء".



وكان الاحتلال ارتكب مجزرة بحق الفلسطينيين في المستشفى المعمداني في غزة، بعد قصفه بصاروخ مباشر، في ظل تواجد مئات العوائل الفلسطينية، التي لجأت إليه للاحتماء من القصف العنيف للاحتلال على منازلهم.

واستشهد جراء القصف أكثر من 500 شهيد، أغلبهم من النساء والأطفال، فيما أصيب أكثر من ألف آخرين بإصابات خطيرة.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي 394 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية منذ بدء العدوان على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، فيما ارتفعت حصيلة الشهداء إلى نحو ثلاثة آلاف شهيد.

ووفقًا لآخر تحديثٍ صادر عن وزارة الصحة مساء الثلاثاء، فقد بلغ عدد الشهداء منذ بدء العدوان أكثر 3 آلاف شهيد و12 ألفًا و500 جريح. وارتفع عدد الأطفال الشهداء إلى 940 طفلا، والإناث إلى 1032 شهيدة.
التعليقات (9)

خبر عاجل