سياسة عربية

تصعيد في جنوب لبنان.. حزب الله يستهدف عدة مواقع للاحتلال ويحقق إصابات مباشرة

يتبادل حزب الله وقوات الاحتلال القصف في جنوبي لبنان- الأناضول
يتبادل حزب الله وقوات الاحتلال القصف في جنوبي لبنان- الأناضول
أعلن حزب الله اللبناني اليوم الأربعاء استهداف مواقع للاحتلال جنوبي لبنان بمختلف أنواع ‏الأسلحة الصاروخية والرشاشة وتحقيق إصابات مباشرة فيها.

وقال حزب الله في بيان له، "إن مقاتليه استهدفوا عصر اليوم موقع الطيحات ‏للمرة الثانية خلال 24 ساعة بالأسلحة المناسبة، كما هاجم مقاتلوه موقع المطلة ‏بالأسلحة المناسبة".‏

وذكر في بيان منفصل، "أنه استهدف موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالقذائف الصاروخية والأسلحة المتنوعة من بينها سلاح 57 ملم، مما أدى إلى تحقيق إصابات مباشرة في الموقع".

اظهار أخبار متعلقة



وأكد، "أنه ردا على الاعتداءات الصهيونية بحق المدنيين اللبنانيين هاجمت ‏مجموعة ‏من مقاتليه موقع ‏المالكية الصهيوني بمختلف أنواع ‏الأسلحة الصاروخية والرشاشة وتمت ‏إصابته بشكل مباشر مما أدى إلى ‏إصابة عدد من الجنود وتدمير جزء ‏كبير من تجهيزاته الفنية".

وسبق أن أعلن حزب الله، استهداف مواقع للاحتلال ودبابة ميركافا، عند الحدود الجنوبية، حيث أكد الحزب تحقيق إصابات مؤكدة بين قتيل وجريح في صفوف الجيش الإسرائيلي.

واليوم الأربعاء وافقت حكومة نتنياهو على إجلاء المستوطنين حتى مسافة 5 كم من الحدود مع لبنان، بعد قرار قبل أيام بإخلاء 28 مستوطنة تبعد 2 كم عن الحدود.

ودعت السلطات السعودية الأربعاء رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا بعد تصاعد الأحداث في جنوب البلاد حيث يتبادل حزب الله والاحتلال عمليات القصف والاستهداف، خلال الأيام القليلة الماضية.

اظهار أخبار متعلقة



وذكرت السفارة السعودية في لبنان، أنها تتابع عن كثب تطورات الأحداث الجارية في منطقة جنوب لبنان، داعية المواطنين كافة للتقيد بقرار منع السفر، ومغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري لمن هو متواجد في لبنان حاليا.

كما دعت السفارة السعودية مواطنيها في لبنان إلى "توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن الأماكن التي تشهد تجمعات أو تظاهرات".

وأمس الثلاثاء دعت وزارة الخارجية الكويتية، مواطنيها إلى تأجيل السفر إلى لبنان بسبب الأحداث المتسارعة التي تشهدها المنطقة.
التعليقات (4)