سياسة عربية

"أونروا" تعلن استشهاد 17 من موظفيها.. و"حماس" تدعوها لعدم الرضوخ للاحتلال

طالب الاحتلال بإخلاء 5 مدارس لإيواء النازحين في قطاع غزة- الأناضول
طالب الاحتلال بإخلاء 5 مدارس لإيواء النازحين في قطاع غزة- الأناضول
كشفت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" عن ارتفاع عدد الشهداء في صفوف موظفيها جراء عدوان الاحتلال على غزة، فيما طالبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الوكالة بعد الرضوخ للتهديدات الإسرائيلية.

وقالت الوكالة إن 17 من موظفينا استشهدوا في غزة وتأثرت 35 منشأة تابعة لها جراء العدوان وبعضها تعرض للقصف المباشر، لافتة إلى أنه "لا توجد كلمات يمكن أن تعبر عن مستوى الإدانة لجميع الفظائع والانتهاكات في القطاع".

وشددت على ضرورة " حماية حياة كل المدنيين وسلامة مرافق الأمم المتحدة والبنية التحتية بما فيها المشافي"، داعية جميع الأطراف إلى التوصل لوقف فوري لإطلاق النار وهو السبيل الوحيد للخروج من الفوضى".

اظهار أخبار متعلقة


وفي السياق، طالبت "حماس" الوكالة الأممية بعدم الرضوخ لتهديدات الاحتلال بإخلاء مدارس لإيواء النازحين.

وقالت حركة المقاومة، في بيان صحفي: "ندعو إدارة وكالة الأونروا إلى عدم الرضوخ للتهديدات الإسرائيلية التي طالبتها بإخلاء خمس مدارس تستخدم كمراكز إيواء للنازحين في مدينة غزة".

وأضافت:  "ندعو الأونروا إلى مواصلة القيام بواجبها القانوني والأخلاقي برعاية أولئك النازحين في تلك المدارس الذين لا مكان ولا مأوى لهم من عدوان الاحتلال". 

والجمعة، أعلنت الوكالة أن الاحتلال أبلغها بضرورة إخلاء خمس مدارس مكتظة باللاجئين في أسرع وقت ممكن. 

وذكرت الوكالة أن المدارس هي: "مدرسة الرمال الإعدادية المختلطة، مدرسة تل الهوا الإعدادية والابتدائية للبنين أ و ب، مدرسة البحرين الابتدائية للبنين أ و ب، مدرسة تل الهوا الابتدائية للبنات  أ و ب، مدرسة تل الهوا الإعدادية للبنات". 

وأكدت الوكالة، أنها "أبلغت بضرورة إخلاء هذه المنشآت في أسرع وقت ممكن"، مبينة أنها قامت بالاحتجاج ورفض هذا القرار.

اظهار أخبار متعلقة


واستدركت بأن " هذا يعني أن هذه المنشآت لم تعد آمنة بعد الآن. نرجو منكم إخلاء هذه المنشآت على الفور، من أجل سلامتكم".

ولليوم الخامس عشر على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية، بالإضافة إلى قوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف المتواصل عن ارتقاء أكثر من 4137 شهيدا بينهم 1524 طفلا، وإصابة ما يزيد على الـ13 ألفا بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)