سياسة عربية

الجزائر: عدوان غزة سببه تراجع الضغط العربي وانحسار الدور الدبلوماسي

صعد الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة خلال الأيام الأخيرة- جيتي
صعد الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة خلال الأيام الأخيرة- جيتي
قال وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، الثلاثاء، إن العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ما كان ليحدث "لولا تراجع الضغط العربي".

وأضاف عطاف، خلال كلمة له في جلسة برلمانية استثنائية لمناقشة الوضع في غزة، "هذا العدوان لم يكن ليتحقق لولا تراجع الضغط العربي في خدمة القضية الفلسطينية، وانحسار الدور الدبلوماسي العربي في نصرة الشعب الفلسطيني وفي تأييد مشروع دولته الوطنية في أعقاب آخر مبادرة تم طرحها منذ عن عشرين عاما".

اظهار أخبار متعلقة



وتابع، "أن ما يحدث هو محصلة غياب إرادة سياسية دولية صادقة لحل القضية الفلسطينية، هذه القضية التي هُمشت وغُيِّبت، بل وطُمِست، من جدول أعمال المجموعة الدولية طيلة العقدين الماضيين، وهي التي لم تحظ بأي مبادرة جدية للسلام منذ تسعينيات القرن الماضي".

واعتبر، أن هذا "العدوان ليس إلا مرحلة متقدمة من مراحل استمرار وتوسع وتفاقم الاحتلال الإسرائيلي".

وتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 25 على التوالي، وسط ارتكابه مجازر بحق المدنيين، باستهداف مباشر بصواريخ الطائرات وقذائف المدفعية، يقابل ذلك مواجهة شرسة على الأرض من جانب فصائل المقاومة.

اظهار أخبار متعلقة



ومنذ بدء العدوان بلغت حصيلة الشهداء الفلسطينيين، 8306 بينهم 3457 طفلا و2136 سيدة، و397 مسنا، وإصابة 21048 آخرين.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن الطواقم الطبية لا زالت تعمل بكل طاقتها من أجل إنقاذ عشرات الحالات الخطيرة والحرجة في غرف العمليات والعنايات المكثفة.
التعليقات (0)