سياسة دولية

جيش الاحتلال يهدد الحوثيين بهجمات عبر البحر عقب إطلاق صواريخ من اليمن

وتتلقى حركة "أنصار الله" الحوثية دعما إيرانيا وتقوم باستهداف الاحتلال بمسيرات وصواريخ بعيدة المدى- جيتي
وتتلقى حركة "أنصار الله" الحوثية دعما إيرانيا وتقوم باستهداف الاحتلال بمسيرات وصواريخ بعيدة المدى- جيتي

هدد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هغاري، بشن هجمات بحرية ضد الحوثيين في اليمن، ردا على الضربات الجوية التي تبنتها حركة حوثية ضد الاحتلال. 

وقال هغاري خلال إيجاز صحفي يومي، بشأن الصواريخ القادمة من اليمن: "نحن نعرف أيضا كيفية الهجوم، عندما نقرر ذلك. مستعدون في منطقة البحر الأحمر كما نستعد في أي منطقة، ونعرف أيضا كيفية الهجوم أينما نحتاج". 

اظهار أخبار متعلقة



يذكر أن المتحدث العسكري باسم حركة "أنصار الله"، العميد يحيى سريع، أعلن يوم أمس الثلاثاء أنه "من واقع الشعور بالمسؤولية الدينية والأخلاقية والإنسانية والوطنية، قامت قواتنا المسلحة بإطلاق دفعة كبيرة من الصواريخِ البالستية والمجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة على أهداف مختلفة للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة".

وتوعدت الحركة بمواصلة إطلاق الصواريخ والمسيرات باتجاه الاحتلال لحين وقف عدوانه على قطاع غزة

اظهار أخبار متعلقة


من جانبه، قال عبد العزيز من حبتور، رئيس حكومة الإنقاذ في صنعاء، التي تسيطر على أجزاء من البلاد: "نحن جزء من محور المقاومة"، مضيفاً: "إننا نشارك بالقول وبالكلمة وبالمسيّرات".  

وتتلقى جماعة الحوثي التي تسيطر على مناطق واسعة في اليمن دعما إيرانيا منذ سنوات، ولطالما سلطت تقارير غربية الضوء على قدراتها العسكرية، من ناحية الصواريخ بعيدة المدى أو حتى الطائرات المسيّرة، علما أن هدفها (الاحتلال) يبعد عنها حوالي ألفي كيلو متر.

التعليقات (0)