سياسة عربية

المبادرة الوطنية تدعو إلى قيادة وطنية موحدة لمنظمة التحرير لمواجهة الحرب على غزة

مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية - عربي 21
مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية - عربي 21
دعت حركة "المبادرة الوطنية الفلسطينية" اليوم، منظمة التحرير الفلسطينية إلى تشكيل "قيادة وطنية موحدة" لمواجهة الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة لمدة 32 يومًا.

وأكدت الحركة، التي يتزعمها مصطفى البرغوثي ومقرها رام الله في الضفة الغربية، على ضرورة دعوة كافة القوى الفلسطينية لاجتماع فوري لتشكيل قيادة وطنية موحدة لمواجهة الحرب على غزة والمدعومة امريكياً وغربياً 

وشددت الحركة في بيان لها على أن من واجب السلطة الفلسطينية وقيادة منظمة التحرير الرسمية أن يتم إغلاق الباب بشدة أمام محاولات إسرائيل والولايات المتحدة تنفيذ مبدأ الاستعمار الدائم على مبدأ تقسيم الشعب الفلسطيني"فرق تسد"

وأضاف البيان : "مثلما هبّت غزة لنصرة الضفة الغربية والقدس، فإن من واجب كل قوى ومكونات الشعب الفلسطيني أن تهب وتنهض لحماية غزة وأهلها".

اظهار أخبار متعلقة



وتابعت أن هدف الاحتلال الإسرائيلي هو تحقيق التطهير العرقي لقطاع غزة وتدميره ومن ثم ضمه إلى إسرائيل، ومن ثم تنفيذ تطهير عرقي جديد ونكبة للشعب الفلسطيني في الضفة الغربية.

ودعت الحركة الفلسطينية للوحدة والتحالف في وجه محاولات إسرائيل تنفيذ أجندة استعمارية وتقسيمية، وأكدت على ضرورة تقديم الدعم والتضامن لقطاع غزة وأهله، مؤكدة أنه يجب على إسرائيل أن ترى وحدة فلسطينية قوية وصلبة تتحدى محاولاتها.

وتأسست منظمة التحرير الفلسطينية في عام 1964 وتعتبر ممثلة  وحيدة للشعب الفلسطيني في الأمم المتحدة والجامعة العربية فيما تأسست حركة "المبادرة الوطنية الفلسطينية" المستقلة في عام 2002 ويترأسها السياسي الفلسطيني مصطفى البرغوثي .
التعليقات (0)