سياسة عربية

"الجزيرة" تكشف حقيقة وجود نفق لحماس تحت مستشفى الشيخ حمد بغزة (شاهد)

قصفت إسرائيل العديد من المستشفيات والمرافق الصحية بغزة - (الصفحة الرسمية للمستشفى)
قصفت إسرائيل العديد من المستشفيات والمرافق الصحية بغزة - (الصفحة الرسمية للمستشفى)
كشف تحقيق لقناة الجزيرة أن مزاعم الاحتلال الإسرائيلي باكتشاف نفق للمقاومة الفلسطينية أسفل مستشفى الشيخ حمد للأطراف الصناعية والتأهيل في قطاع غزة، ادعاءات كاذبة روجها المتحدث العسكري الإسرائيلي دانيال هاغاري.

وقال فريق التحقق في القناة إن صور إنشاء المستشفى تظهر الفتحة التي نشرها جيش الاحتلال على أنها نفق، مؤكدا أنها ليست سوى خزان مائي أرضي بجانب المستشفى، وإلى جانبه أنابيب تصريف الهواء، وهي جزء من مخططات إنشاء المستشفى القطري.



في وقت سابق، زعم الجيش الإسرائيلي  أنه كشف عن شبكة من أنفاق حماس ومراكز القيادة وقاذفات صواريخ تحت المستشفيات في شمال قطاع غزة وبالقرب منها، لكن النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي كشفوا زيف تصريحاته.

اظهار أخبار متعلقة



وقال الأميرال دانيال هاغاري، كبير المتحدثين العسكريين في إسرائيل، للصحفيين: "حماس تستغل بشكل منهجي المستشفيات ضمن آلة الحرب الخاصة بها".

وعرض هاغاري مقاطع مصورة وصورا وتسجيلات صوتية قال إنها تظهر استراتيجية حماس في استخدام المستشفيات غطاء، ومنع المدنيين من مغادرة مناطق القتال.

ووجه هاغاري اتهامات مماثلة لمستشفيين آخرين في شمال غزة، هما مستشفى الشيخ حمد الذي تموله قطر والمستشفى الإندونيسي.

اظهار أخبار متعلقة



وقال هاغاري؛ إن مقطعين مصورين للمستشفى القطري أظهرا فتحة تؤدي إلى أنفاق حماس، ومسلحين من الحركة يطلقون النار على جنود إسرائيليين من داخل المستشفى.

لكن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي كشفوا أن تصريحات هاغاري كاذبة، وأن الفتحة التي يتحدث عنها بجانب مستشفى الشيخ حمد تعود لخزان أرضي، وليس نفقا.
التعليقات (1)