سياسة عربية

الأمم المتحدة تحذر من نكبة ثانية في غزة.. الاحتلال يخطط لمهاجمة خانيونس

الاحتلال قصف مناطق زعم أنها آمنة- جيتي
الاحتلال قصف مناطق زعم أنها آمنة- جيتي
حذر مسؤول في الأمم المتحدة من نكبة ثانية في غزة خلال المناقشات مع الولايات المتحدة بشأن المنطقة الآمنة في القطاع.

ونقلت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية عن المسؤول قوله، إن الأمم المتحدة لا تعتقد أن إسرائيل ستسمح للنازحين بالعودة إلى شمال قطاع غزة.

وأضاف، "أن إسرائيل تقول إنها تبحث عن قادة حماس جنوب قطاع غزة وهذا يعني طرد الناس من هناك أيضا".

وبينت الصحيفة، أن مصر متوترة للغاية إزاء مقترح المنطقة الآمنة لأنه من المرجح أن تتدهور الأوضاع على المدى المتوسط.

اظهار أخبار متعلقة



ويواصل الاحتلال قصف مناطق سبق وزعم أنها آمنة في وسط وجنوب قطاع غزة.

وأمس الخميس قالت وزارة الداخلية في غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي واصل غاراته على أهداف مدنية موقعا شهداء وجرحى في مناطق بوسط وجنوب قطاع غزة.

وذكرت الوزارة، أنه بالرغم من إعلان الاحتلال جنوب قطاع غزة مناطق آمنة بعد إجباره سكانا من شمال القطاع على النزوح إليه، إلا أنه واصل شن الغارات على تلك المنطقة.

والأربعاء وأمس جدد المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، إنذاره لأهل غزة وطلب منهم النزوح نحو الجنوب.

اظهار أخبار متعلقة



وذلك بالرغم من ضغط الاحتلال على سكان المحافظات الشمالية في قطاع غزة من خلال عمليات الإبادة الجماعية والمجازر المروعة التي يرتكبها بحقهم لإجبارهم على النزوح إلى جنوبي القطاع لتنفيذ مخططه بإفراغ قطاع غزة من سكانه.

 وتكشف الأرقام الرسمية التي تصدرها المنظمات الفلسطينية والأممية مدى تمسك الفلسطينيين في أرضهم ورفضهم أي محاولة ينتهجها الاحتلال للتهجير القسري واقتلاعهم من أرضهم، موجهين صفعة كبيرة للاحتلال الإسرائيلي.

اظهار أخبار متعلقة



يقول الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني إن أكثر من 807 آلاف فرد يمثلون نحو 152 ألف أسرة ما زالوا يقيمون في محافظتي غزة وشمال غزة والتي تشمل تجمعات "أم النصر-القرية البدوية، بيت لاهيا، بيت حانون، جباليا ومخيمها، مخيم الشاطئ، مدينة غزة، مدينة الزهراء، المغراقة، وجحر الديك" بالرغم من البطش الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي من قتل للمدنيين وتدمير للمباني السكنية فوق رؤوس ساكنيها، ولكافة المرافق المدنية من مستشفيات ومدارس ودور عبادة ومخابز ومنشآت. 

ويضيف الجهاز أن هذه الأعداد المتبقية من الفلسطينيين من أصل 1.2 مليون فلسطيني كانوا يقيمون في تلك المحافظات منهم 448 ألفا في محافظة شمال غزة، و754 ألفا في محافظة غزة وذلك عشية عدوان الاحتلال على القطاع.
التعليقات (0)

خبر عاجل