سياسة عربية

"نحن أمام وطن بديل.. الدور الجاي علينا".. فيديو لأردنيين بعد منع اعتصام مفتوح نصرة لغزة (شاهد)

وزير مالية الاحتلال في خطاب له وأمامة خارطة مفترضة للكيان تضم الأردن - أرشيفية
وزير مالية الاحتلال في خطاب له وأمامة خارطة مفترضة للكيان تضم الأردن - أرشيفية
تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو من منع السلطات الاردنية اعتصاماً مفتوحاً في العاصمة عمّان نصرة لغزة وللمطالبة بإيقاف العدوان 

وبرز فيديو يدعوا فيه أحد المشاركين للسماح لهذه التحركات قائلاً : "أكلت يوم أكل الثور الأبيض .. بس تروح غزة الدور جاي علينا .. نحن أمام وطن بديل .. السلطات لا تريد أن تستوعب  .. الصهاينة موجود لهم هنا مسؤولين ينسقون معهم بالساعة الدقيقة ".



ومنعت قوات الأمن الأردنية اعتصامًا مفتوحًا كان مقررًا الخميس وسط العاصمة عمان، والذي دعا له أكثر من 300 شخصية أردنية، من بينهم وزراء سابقون وقادة متقاعدون في الجيش العربي، للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة



وجاء في بيان أصدره المنظمون أن الاعتصام كان من المقرر أن يكون مفتوحًا للتعبير عن استنكارهم لما يحدث في غزة ولإرسال رسائل إلى الداخل والخارج للضغط من أجل وقف الهجمات والجرائم ضد الشعب الفلسطيني.



وتم إغلاق الطرق المؤدية إلى الساحة الهاشمية "مكان الاعتصام"وإقامة حواجز أمنية، حيث تم منع المواطنين من دخول المنطقة، وتم فرض إجراءات أمنية مشددة.

هذا يأتي في إطار تصاعد الغضب في الأردن إزاء الأحداث في فلسطين، وتنديدًا بالعدوان الإسرائيلي الذي يهدد فلسطين والاردن على حد سواء في ظل تصاعد مقترحات التهجير وتصفية القضية الفلسطينية على حساب الأردن 





التعليقات (0)