سياسة عربية

"حزب الله" يستهدف موقعين للاحتلال.. والأخير يقصف محيط بلدات لبنانية

حشد جيش الاحتلال جزءا من قواته على الحدود مع لبنان- جيتي
حشد جيش الاحتلال جزءا من قواته على الحدود مع لبنان- جيتي
أعلن حزب الله عن إطلاق صواريخ باتجاه موقع سعسع الإسرائيلي قبالة القطاع الأوسط من جنوب لبنان.

وأضاف الحزب أن "المقاومة الإسلامية استهدفت قوة مشاة للعدو الإسرائيلي في موقع الضهيرة وحققت إصابات مباشرة".

في المقابل قصفت مدفعية الاحتلال محيط بلدات شيحين والجبين ووادي حامول ومحيط بلدة الناقورة في القطاع الغربي من جنوب لبنان.

اظهار أخبار متعلقة


وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي: "رصدنا إطلاق قذائف من لبنان، وقواتنا ردت بقصف مدفعي على مصادر إطلاق النار"، كما أنه زعم اعتراض صاروخ أرض-جو تم إطلاقه من لبنان الليلة الماضية".

وفي ذات السياق التقى الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، بوزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، برفقة مساعده السيد شوشتري ونائب السفير الإيراني في بيروت السيد صمدي.

وذكر بيان للحزب أن اللقاء ناقش آخر التطورات في فلسطين ولبنان والمنطقة والاحتمالات والجهود المبذولة من أجل وقف العدوان على قطاع غزة.



وفجر اليوم الخميس أعلن "حزب الله" فجر الخميس، عن استشهاد خمسة من مقاتليه، بينهم نجل برلماني بارز، بغارة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة بيت ياحون جنوب لبنان.

وقال الحزب في بيان أصدره، إن الشهيد هو "عباس محمد رعد (سراج) من بلدة جباع في جنوب لبنان".

اظهار أخبار متعلقة


وعباس رعد هو نجل رئيس كتلة الحزب في البرلمان اللبناني محمد رعد، بحسب وسائل إعلام محلية لبنانية.

وأضاف الحزب أن الشهداء الأربعة هم: خليل جواد شحيمي من بلدة مركبا، وأحمد حسن مصطفى من بلدة حولا، ومحمد حسن أحمد شري من بلدة خربة سلم، وبسام علي كنجو من بلدة شقرا.

وفي وقت سابق فجر الخميس، أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية عن استشهاد أربعة أشخاص وإصابة خامس مساء الأربعاء، جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة بيت ياحون.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت الوكالة إن "الغارة الجوية التي شنتها طائرات الاحتلال الحربية، مساء اليوم (الأربعاء) على منزل في بيت ياحون، أسفرت عن سقوط 4 شهداء وجريح".

وأول من أمس الثلاثاء استشهد تسعة مواطنين بينهم صحفيان، إثر غارات لقوات الاحتلال، على الشرط الحدودي جنوب لبنان، الذي يشهد توترا منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ويشهد جنوب لبنان منذ الثامن تشرين الأول/ أكتوبر الماضي توترا وتبادلا متقطعا للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.
التعليقات (0)

خبر عاجل