سياسة عربية

أبو عبيدة: استهدفنا 335 آلية للاحتلال منذ بدء العدوان والعدو يخفي خسائره

شدد أبو عبيدة على استعداد المقاومة لمواصلة التصدي لقوات الاحتلال- الأناضول
شدد أبو عبيدة على استعداد المقاومة لمواصلة التصدي لقوات الاحتلال- الأناضول
كشف أبو عبيدة الناطق باسم "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء الخميس، عن استهداف المقاومة 335 آلية عسكرية تابعة لجيش الاحتلال منذ بدء العدوان، وذلك عقب الإعلان عن موعد بدء سريان الهدنة الإنسانية غدا الجمعة الساعة 7 صباحا بالتوقيت المحلي.

وقال أبو عبيدة، إن مقاتلي "القسام" استهدفوا 33 آلية لجيش الاحتلال الإسرائيلي خلال آخر 72 ساعة في قطاع غزة.

وأضاف أن مقاتلي "القسام" نفذوا خلال الأيام الثلاثة الأخيرة عدة عمليات نوعية أوقعت قتلى في قوات جيش الاحتلال، كاشفا أن "أحد مجاهدينا هاجم 8 جنود شرق مستشفى الرنتيسي بحي الشيخ رضوان وأرداهم قتلى وجرحى ".

ولفت أبو عبيدة خلال كلمته المصورة، إلى استهداف مجموعة راجلة لقوات الاحتلال في بيت حانون  بقطاع غزة بعبوة مضادة للأفراد.

وشدد أبو عبيدة على أنه "في اليوم 48 من معركة طوفان الأقصى يواصل مجاهدونا تصديهم للعدوان الصهيوني الغاشم"، موضحا أن مقاتلي المقاومة لا يزالون "متمترسين في مواقعهم وعقدهم القتالية". 

وأضاف: "بطولات مجاهدينا بالميدان مفخرة لكل حر بالعالم ونواجه قوة لا تتقن سوى القتل العشوائي".

وحول الخسائر في صفوف جيش الاحتلال، قال أبو عبيدة إن "العدو لا يزال يخفي خسائره العسكرية"، كما أنه شدد على أن "خسائر العدو البشرية لم تبدأ بعد إذا قرر المضي في عدوانه النازي"، بحسب تعبيره.

ونوه إلى أن "كل المؤشرات التي يراها مجاهدونا في الميدان تقول إن جنود العدو ليسوا جاهزين للمعركة".

اظهار أخبار متعلقة


وتطرق أبو عبيدة إلى الهدنة المؤقتة التي أعلن عنها فجر الأربعاء، موضحا أن "ما قبل به الاحتلال في الهدنة المؤقتة وصفقة التبادل الجزئية هو ما كنا نطرحه سابقا".

وشدد متحدث "القسام"، على أن مقاتلي المقاومة "جاهزون للاستمرار في المواجهة والتصدي للعدو مهما بلغت مدة العدوان".

وفي السياق، وجه أبو عبيدة "تحية إلى قوى أمتنا خصوصا إخواننا في الضفة الغربية اليمن ولبنان والعراق وفي كل جبهة تعمل على ضرب العدو"، داعيا إلى "تصعيد المواجهة مع الاحتلال في كل أنحاء الضفة وكل جبهات المقاومة".

وطالب بتصعيد كل أشكال العمل الشعبي والجماهيري المقاوم في الأردن، ووجه دعوة إلى "كل أحرار العالم لإيلام وإرباك دولة العدو في كل مكان".

التعليقات (0)