سياسة دولية

منظمة أطفال الحرب: الهدنة غير كافية لإغاثة أكثر من مليون طفل في غزة

أسفر عدوان الاحتلال عن استشهاد أكثر من 6 آلاف طفل في قطاع غزة- الأناضول
أسفر عدوان الاحتلال عن استشهاد أكثر من 6 آلاف طفل في قطاع غزة- الأناضول
شددت منظمة أطفال الحرب "ورتشايلد"، الجمعة، على أن هدنة مؤقتة لمدة 4 أيام في قطاع غزة، غير كافية لإغاثة أكثر من مليون طفل فلسطيني، وذلك بعد نحو 50 يوما من القصف المتواصل.

وقالت المنظمة التي تعنى بالدفاع عن حقوق الأطفال في العالم؛ إن "وقف إطلاق النار 4 أيام لا يكفي للوصول مع وكالات الإغاثة إلى 1.1 مليون طفل في غزة بحاجة ماسة للمساعدة".

يشار إلى أن عدوان الاحتلال الإسرائيلي أسفر عن استشهاد أكثر من 6 آلاف طفل فلسطيني في قطاع غزة،  فيما يواجه "الكثيرون نقصا حادا في المواد الأساسية، وصدمات غالبا ما ستستمر مدى الحياة"، وفقا لمنظمات أممية.

إظهار أخبار متعلقة


وكانت الأمم المتحدة وصفت قطاع غزة بأنه أصبح "مقبرة للأطفال"؛ جراء مجازر الاحتلال الإسرائيلي المروعة، التي استهدفت مراكز الإيواء والمستشفيات ومنازل المدنيين.

والجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة حيز التنفيذ في تمام الساعة 7 صباحا، وسط أنباء عن إمكانية تمديد أيام التهدئة.

وبدأت شاحنات الوقود والغاز والمساعدات الإنسانية بالتدفق إلى قطاع غزة المحاصر بموجب اتفاق الهدنة المعلنة، وسط ترقب لتبادل الأسرى بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية خلال الساعات القادمة.

التعليقات (0)