سياسة عربية

وزير الدفاع المصري: القضية الفلسطينية تواجه خطورة شديدة بهدف تصفيتها

وزير الدفاع المصري يؤكد خطورة ما تمر به القضية الفلسطينية- إكس
وزير الدفاع المصري يؤكد خطورة ما تمر به القضية الفلسطينية- إكس
أكد وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي قائد القوات المسلحة والإنتاج الحربي المصري، إن الوضع في فلسطين يواجه منحنى شديد الخطورة والحساسية هدفه تصفية القضية الفلسطينية.

وأشار الوزير المصري في كلمته خلال افتتاح "إيديكس 2023"، اليوم الاثنين، إن مصر نقطة التلاقي لكافة شعوب الإنسانية المحبة للخير والسلام من أجل توحيد الجهود واحتواء وتيرة الصراعات لإرساء السلام وصياغة حاضر مشترك للعيش الآمن المبني على المحبة وتحقيق المصالح المشتركة.

"إيديكس 2023" منصة عالمية

وشدد الفريق أول محمد زكي، على حرص مصر على إتاحة الفرصة أمام الدول والشركات المنتجة لنظم التسليح ومنظومات الدفاع لعرض أحدث ما وصل إليه العلم من تقنيات حديثة وقدرات دفاعية متطورة في العديد من مجالات التصنيع العسكري.

اظهار أخبار متعلقة


وقال الوزير: "إن المعرض يسهم في عرض المبتكرات وتبادل الخبرات لتنمية روابط العلاقات بين الدول في مجال الصناعات الدفاعية والعسكرية لتعزيز القدرات على حماية ركائز الأمن القومي المشترك، وتعميق أطر الشراكة والتعاون في كافة المجالات العسكرية مع الدول الشقيقة والصديقة".

منحنى شديد الخطورة

وأشار الوزير المصري إلى أن "الأحداث العالمية الجارية وخصوصا ما تواجهه القضية الفلسطينية من منحنى شديد الخطورة والحساسية وتصعيد عسكري غير محسوب لفرض واقع على الأرض، هدفه تصفية القضية".

اظهار أخبار متعلقة


وكانت الخارجية المصرية، أصدرت بيانا، الجمعة، حذرت فيه "من مغبة توسيع العمليات العسكرية الإسرائيلية في جنوب قطاع غزة، ودعوات المسؤولين الإسرائيليين المشجعة لتهجير الفلسطينيين خارج حدود غزة، مؤكدة على موقف مصر الراسخ الرافض للتهجير القسري للفلسطينيين خارج حدود أرضه، باعتباره خطاً أحمر لن يتم السماح بتجاوزه".
التعليقات (0)