سياسة دولية

الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوت الثلاثاء على قرار لوقف إطلاق النار بغزة

يأتي التصويت عقب إحباط الولايات المتحدة مشروع قرار في مجلس الأمن يطالب بوقف إطلاق النار- الأناضول
يأتي التصويت عقب إحباط الولايات المتحدة مشروع قرار في مجلس الأمن يطالب بوقف إطلاق النار- الأناضول
كشفت مصادر دبلوماسية، أن الجمعية العامة للأمم المتحدة ستصوت الثلاثاء المقبل على مشروع قرار يدعو لوقف إطلاق النار في غزة.

ونقلت رويترز عن دبلوماسيين، لم تسمهم، أنه من المرجح أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة المؤلفة من 193 دولة يوم الثلاثاء، على مشروع قرار يطالب بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في قطاع غزة.

وتأتي هذه الخطوة عقب إحباط الولايات المتحدة مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي، يطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة لأسباب إنسانية، ما أثار انتقادات غاضبة عبر العالم.

ولم يتمكن مجلس الأمن الدولي من اعتماد مشروع القرار، الذي حصل على تأييد 13 عضوا من أعضاء المجلس الخمسة عشر، مع امتناع المملكة المتحدة عن التصويت، بسبب استخدام الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو".

إظهار أخبار متعلقة


وكانت الجمعية العامة، اعتمدت في تشرين الأول /أكتوبر الماضي، قرارا يدعو إلى "هدنة إنسانية فورية دائمة ومستدامة تفضي إلى وقف الأعمال العدائية"، بعد تأييد 121 صوتا، مقابل رفض 14 صوتا، وامتناع 44 عن التصويت.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مخلفا مجازر مروعة بحق المدنيين، خصوصا الأطفال والنساء منهم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى نحو 18 ألف شهيد جلهم من النساء والأطفال، فيما بلغ عدد الجرحى حوالي 50 ألف مصاب بجروح مختلفة، بحسب مصادر فلسطينية.

التعليقات (0)