سياسة دولية

إيران تنفذ حكم الإعدام بشخص أدين بـ"العمالة للموساد الإسرائيلي"

تعلن طهران من حين لآخر عن اعتقال أشخاص تقول إنهم يتجسسون لصالح دول أجنبية
تعلن طهران من حين لآخر عن اعتقال أشخاص تقول إنهم يتجسسون لصالح دول أجنبية
نفذت السلطات الإيرانية، السبت، حكم الإعدام بشخص حوكم وأدين في سيستان وبلوشستان بتهمة "الاتصال بأجهزة أجنبية بما فيها الموساد".

وقال المركز الإعلامي القضائي إن "هذا الشخص قام بجمع معلومات سرية عن علم أثناء تواصله مع الأجهزة الأجنبية بما في ذلك الموساد وبمشاركة مساعديه، وقام بتقديم الوثائق إلى جهات أجنبية وخاصة الموساد".

وأضاف المركز أنه بعد إلقاء القبض عليه واستكمال التحقيق معه في النيابة العامة، فإنه وُجهت له تهمة "التعاون الاستخباراتي والتجسس لصالح النظام الصهيوني المعادي، وجمع معلومات سرية وتقديم معلومات لضابط جهاز التجسس الموساد مباشرة بهدف الإخلال بالنظام".

وبعد سماع القضية حكمت محكمة زاهدان الثورية على هذا الشخص بالإعدام، وتم إبلاغ الحكم الصادر إلى المتهم ومحاميه.

وبعد اعتراض المتهم على الحكم، فإن القضية أحيلت إلى المحكمة العليا، وبعد إعادة النظر فيها فإنها مع رفض الاستئناف أيدت المحكمة العليا الحكم وأقرته.

كما أنه مع طلب المتهم العفو، فقد أُحيلت قضيته إلى أمر العفو من فرع القضاء المركزي، وتم رفض الاجتماع لعدم استيفاء شروط طلب المتهم.

اظهار أخبار متعلقة


"وبعد استكمال القضية واستكمال الإجراءات القانونية، تم تنفيذ حكم الإعدام على هذا الشخص في سجن زاهدان صباح اليوم"، وفق بيان المركز القضائي.

وتعلن طهران من حين لآخر عن اعتقال أشخاص تقول إنهم يتجسسون لصالح دول أجنبية، بما في ذلك الولايات المتحدة و"إسرائيل".

وفي عام 2020، أعدمت إيران رجلا أدين بتسريب معلومات إلى الولايات المتحدة و"إسرائيل" بشأن قاسم سليماني، اللواء البارز في الحرس الثوري الذي قتل لاحقا جراء غارة أمريكية بطائرة من دون طيار في العراق.
التعليقات (0)